اعلان

أسامة ربيع: قناة السويس لها دستور يحميها

رئيس قناة السويس
رئيس قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس حققت أرباح العام قبل الماضي حوالي 8 مليار دولار، وفي العام الماضي وصلت إلى 6 مليار.

وأضاف 'ربيع'، خلال مؤتمر صحفي لهيئة قناة السويس، المذاع عبر فضائية 'أون إي'،، اليوم الخميس، أن هذا يدل على المجهودات الكبيرة التي بذلها العالمين في هيئة القناة من أجل إنجاح هذا المشروع، مؤكدًا أن مصر لها السيادة الكاملة على قناة السويس بحق الدستور.

قناة السويس تستمد حمايتها من الدستور والشعب المصري

وتابع: 'المادة رقم 32 في الدستور تقول أن الدولة تلتزم بحماية قناة السويس وتنميتها والحفاظ عليها بصفتها ممرًا مائيًا دوليًا مملوكًا لمصر، وتلتزم بتنمية قطاع القناة باعتبارها مركزا اقتصاديًا، مضيفًا: 'مش ممكن بعد اللي بيتعمل دا كله احنا نفرط في سيادة قناة السويس أو أصل من أصول قناة السويس ولا نتعامل مع قناة السويس بشكل شخصي والدستور يحميها'.

وعقد الفريق أسامة ربيع ،رئيس هيئة قناة السويس، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الخميس، لاستعراض  تفاصيل مشروع قانون صندوق هيئة قنا ةالسويس، والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بذلك.

كما يهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على حصاد أعمال القناة خلال  عام 2022 وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة .

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمة من الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة يليها بدء فعاليات المؤتمر الصحفي وتلقي أسئلة السادة الصحفيين.

ويذكر أن يذكر أن مجلس النواب، وافق منذ يومين على  إنشاء صندوق خاص تابع لهيئة قناة السويس، للعمل فى عدد من المجالات الاستثمارية والاقتصادية، منها استغلال الأصول، وتنميتها بالشكل المناسب.

وأصدر مجلس الوزراء بيان رسمى ، أوضح فيه أن الصندوق سيساهم فى تمكين الهيئة من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التي تحدث نتيجة أى ظروف استثنائية أو سوء فى الأحوال الاقتصادية، وأن جميع حساباته تخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً