اعلان

طبيب مناعة يُحذر: موجة جديدة من فيروس كورونا تضرب العالم

كورونا
كورونا

حذر الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية و المناعة من انتشار موجة جديدة من فيروس كورونا قائلا إن الفيروسات التنفسية تنتشر في فصل الشتاء الذي بدأ في مصر من يوم 21 من الشهر الحالي.

موجة جديدة من فيروس كورونا

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'دي إم سي'، أكد الحداد أن العالم يشهد موجة جديدة من فيروس كورونا، ولكن الوضع في مصر آمن ولكن على الجميع توخي الحذر، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا لم ينتهي، والجميع داخل على موجة عالمية، ولذلك نطالب بمن حصل على لقاح كورونا منذ 6 أشهر الحصول على جرعة تنشيطية، ومن هم كبار السن وأصحاب الأمراض من الممكن أن يحصلوا على اللقاح بعد 3 أشهر من اللقاح السابق.

وأشار إلى أن الجميع عليه أن يلتزم بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة والاهتمام بالنظافة، والابتعاد عن الأماكن التي بها عدد كبير من المواطنين.

وتحدث عن مشكلات الرئة، وقال إن الابتعاد عن تربية الطيور وتحديدًا الحمام، لآن ريش الحمام يسبب هياج لـ الرئة ومشكلات كثيرة، مختتما: 'لو بتربي حمام ممكن ترتدي 2 كمامة، حتى لا يحدث مشكلات في الرئة '

وفي وقت سابق أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها البالغ من الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19' في الصين، رغم إعلان الأخيرة عن عدم وجود حالات وفيات جديدة بالفيروس لديها.

وذكرت صحيفة 'ذا إندبندنت' البريطانية، أن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس أعرب عن 'قلقه البالغ' إزاء موجة الإصابات غير المسبوقة بفيروس كورونا في الصين، وطالب بكين بمعلومات مفصلة عن مدى خطورة الوضع.

و في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أوضح تيدروس أدهانوم غيبرييسوس قائلا: 'منظمة الصحة قلقة جدا لتطور الوضع في الصين'.

وأضاف: 'بهدف إجراء تقييم كامل لما ينطوي عليه الوضع من أخطار، تحتاج منظمة الصحة العالمية الى معلومات أكثر تفصيلا عن خطورة المرض والحالات التي ادخلت المستشفيات والحاجات على صعيد وحدات العناية المركزة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر جددت تحذيرها من خطورة فشل مفاوضات الهدنة