اعلان

أسامة ربيع: قناة السويس ليست للبيع.. والدستور يحميها

أسامة ربيع
أسامة ربيع

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن الهدف من إنشاء صندوق قناة السويس هو مواجهة الأزمات والظروف الطارئة التي يمكن أن تواجها البلد في أي لحظة.

الهدف من إنشاء صندوق قناة السويس

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'وراء الشمس' أكد ربيع أن أبزر مشروعات قناة السويس هو مشروع تطوير القطاع الجنوبي بواقع 40 كم، حيث يتم فيه توسعة جهة الشرق 40 متر وتعميق الغاطس من 66 قدم إلى 72 قدم، بالإضافة إلى ازدواج في البحيرات الصغرى.

حادث إيفرجيفن

وتابع ربيع: 'قناة السويس لديها مكانة كبيرة في قلوب المصريين وهو ما تجلى في حادث إيفرجيفن كما التفوا أيضا حول حفر قناة السويس الجديدة، وصندوق هيئة قناة السويس يساعدنا على تنفيذ استثمارات مستدامة لقناة السويس كما أنه سيخصص مبلغا للطوارئ والظروف القاهرة، وهذا الصندوق لن يحصل على الأموال المخصصة للدولة، كما أن الصندوق لن يبيع أصول الهيئة أو يؤجرها أو يرهنها، لكن هذا الأمر سيحدث لأصول الصندوق، مؤكدا بأن لا يمكن بيع قناة السويس أو الاقتراض باسمها كما أن الدستور يحميها، مختتما: 'قناة السويس ليست للبيع'.

وفي وقت سابق قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن السيادة على القناة ستبقى أولا وأخيرا لمصر والمصريين.

وخلال مؤتمر صحفى عالمي ظهر أمس الخميس أكمل ربيع: 'تابعنا ما أثير حول صندوق هيئة قناة السويس، فقناة السويس حفرها المصريون من 153 سنة واستمر عشر سنوات حتى افتتحت 1867 واشترك في حفرها ربع الشعب المصري، واستشهد منهم 120 ألف شخص ودمائهم الذكية سرت في القناة قبل سريان مياه البحر'.

قناة السويسقناة السويس

واصل ربيع: 'في 2015 عند افتتاح قناة السويس الجديدة تم افتتاح مشاريع جديدة مثل الإسماعيلية الجديدة و5 كباري عائمة و5 أنفاق وتطوير الأسطول البحرى'.

واختتم رئيس هيئة قناة السويس: 'مش ممكن بعد كل اللى بيتعمل ده، إن إحنا نفرط فى قناة السويس أو أصل من أصول قناة السويس فالدستور والشعب يحميها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة