اعلان

هاني الناظر يوجه نصائح للوقاية من الإصابة بـ«دور البرد».. أبرزها شرب السوائل الدافئة

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

وجه الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق، بعض النصائح للمواطنين، لتجنب الإصابة بـ دور البرد المنتشرة خلال هذه الأيام.

وخلال مداخلة هاتفية خلال برنامج «آخر النهار»، الذي يعرض عبر قناة «النهار»، اليوم الجمعة، نصح الناظر المواطنين بشرب المياه قبل الخروج من المنزل، مؤكدًا على ضرورة ارتداء الكمامة، وتجنب الذهاب للعمل عند الإصابة لعدم نشر المرض.

شرب المياه والسوائل الدافئة

وأضاف أنه يجب الإكثار من شرب المياه، إضافة إلى السوائل الدافئة، مشيرًا إلى ضرورة الابتعاد عن بعض العادات السيئة من الاستحمام بالمياه الباردة والتي تسبب مشاكل كثيرة لجلد الإنسان.

عدم ارتداء الملابس الصوفية

وحذر «الناظر» من ارتداء الملابس الصوفية مباشرة على الجلد، لأنها تصيب الجلد ببعض الالتهابات، مع ضرورة عدم ارتداء الجوارب لمدة 24 ساعة، إذ يجب تهوية القدمين بشكل جيد.

كما نصح بالعمل على رفع المناعة عبر الإكثار من تناول السلطة الخضراء مع الليمون، وتناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين «سي»، مشيرًا إلى أهمية المشي والرياضة في هذا الشأن.

وفي وقت سابق، قال هاني الناظر: 'أرجو من حضراتكم ألا تنخدعوا من دفئ الجو الذي نعيشه هذه الآيام فمن خلال متابعتي لخرائط الطقس العالمية التي نشرتها الاقمار الصناعية منذ قليل لاحظت أن هناك انخفاضا متوقعا بإذن الله في درجات الحرارة بشكل ملحوظ اعتبارا من يوم الأربعاء لتصبح العظمي حوالي ١٩ درجة مئوية تقريبا أثناء النهار..

وينصح الناظر 'وعليه برجاء عدم تخفيف الملابس وأدعو الجميع إعتبارا من الأربعاء بتناول الماء قبل الخروج صباحا من المنزل والاكثار من المشروبات الدافئة وضرورة ارتداء الكمامة كبارا وأطفالا عند الخروج في الصباح الباكر للوقاية من لفحة البرد التي تتسبب في الرشح ونزلات البرد وبرجاء استخدام الماء الدافئ في الاستحمام أو غسيل الشعر أو اليدين منعا لجفاف الجلد وأنصح أيضا البنات والسيدات بضرورة ترطيب الجلد يوميا بالكريمات المرطبة للحماية من الآثار الضارة للبرودة عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني