اعلان

وزير النقل عن بيع تذاكر القطارات للأجانب بالدولار: لو مخدتهاش منه هيوديها السوق السوداء

كامل الوزير
كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه غير مهتم بمن يكتب عن قرار الوزارة إتاحة بيع تذاكر القطارات بالدولار أو اليورو للأجانب، مشيرًا إلى وجود إقبال كبير على عربات النوم من السائحين.

قطارات التالجو الإسبانية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت: «آه بندور على الدولار، السائح الأجنبي يركب عربة النوم ويدفع 80 دولارًا ويكون سعيدًا جدًا، لأنه يوفر له مواصلة وغرفة فندق».

وأشار إلى أن الأجانب يركبون الآن القطارات العادية وخاصة قطارات التالجو الإسبانية؛ بسبب الزحام في قطارات النوم، مضيفًا: «السائح جاي من بلده بالدولار، هيودي الدولارات فين لو مخدتهاش منه؟ هيروح يغيرها في السوق السوداء»، بحسب تعبيره.

وأوضح أن الدولارات المدفوعة تنقل إلى حساب الوزارة بالبنك المركزي، كما أنها تسهل على السائح الأجنبي عملية بحثه لتغيير العملة من الصرافة أو السوق السوداء، مشيرًا إلى أن السائح بإمكانه الدفع عن طريق بطاقة الائتمان.

ونوه إلى أن قيمة الجرارات الجديدة بلغت سابقًا 3 ملايين دولار، ووصلت اليوم إلى 6 ملايين دولار، متابعًا: «بيع التذاكر بالدولار مش عيب، هو أنا باخدها بتاجر فيها؟ هو أنا أخدت منك يا مصري!».

قطار تالجوقطار تالجو

واستطرد: «ده مش عيب، قبل ما نعمل كده إحنا استأذننا وأخدنا توجيهًا من الرئيس السيسي، أنا مليش قرار لوحدي، الحكومة تتخذ القرار بالإجماع إنه ليس خاطئًا، ثم نعرض على الرئيس ونأخذ التوجيه، أنا مش بشتغل من دماغي»، وفقًا لوصفه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين