اعلان

وزير النقل: القطارات الجديدة ستعمل على تقليل خسائر السكك الحديدية

وزير النقل يشهد انطلاق القطار
وزير النقل يشهد انطلاق القطار

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، خلال حضور مراسم انطلاق أول قطارات تالجو الفاخرة، اليوم السبت، إن القطارات الجديدة تعمل على تقليل خسائر السكك الحديدية.

ومن المقرر أن يسير القطار من محطة رمسيس بالقاهرة الى محطتي سيدي جابر و مصر بالإسكندرية، وذلك بعد الإنتهاء من التشغيل التجريبي للقطار بدون ركاب.

وزير النقل

قطار تالجو الفاخر

وسيكون موعد التشغيل الثابت لـ قطار تالجو الفاخر يوميًا بدءًا من يوم الأحد الموافق 25/12/2022 الساعة 5.55 صباحًا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحًا من محطة سيدي جابر بالاسكندرية متجهًا إلى محطة مصر برمسيس ومن الساعة الثانية عصرًا (الساعة 14) من محطة مصر برمسيس متجهًا إلى محطة سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

تشغيل القطار الفاخر

ويشكل تشغيل القطار الفاخر نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الاوربية وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل الى 160 كم / ساعة بالإضافة إلى أجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية، و كراسي مخصصة لذوي الهمم.

وزارة النقل

وكذلك وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية، وكذا نظام WIFI و نظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم و كاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب وبوفيه متميز يقدم أعلى المستويات لجمهور الركاب.

وزارة النقل

جدير بالذكر أن وزارة النقل كانت قد أبرمت عقدًا مع شركة تالجو الأسبانية لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة ( 6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري ) باجمالي 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار، وأن هذا التعاقد يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار تنفيذ خطة تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية ومنها أسطول الوحدات المتحركة لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»