اعلان

متحور جديد شرس.. طبيب مصري في بكين: تسونامي كورونا يضرب الصين بقوة (فيديو)

الدكتور مدحت النحال طبيب مصري مقيم في الصين
الدكتور مدحت النحال طبيب مصري مقيم في الصين
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور مدحت النحال، طبيب مصري متخصص في مجال الأدوية مقيم في الصين، أن الصين تواجه تسونامي من إصابات كورونا التي بلغت فقط 48 مليون إصابة مؤكدة منذ 4 ديسمبر الماضي.

تسونامي كورونا يضرب الصين بقوة

وأرجع الدكتور مدحت النحال، ارتفاع الإصابات، خلال مداخلة لـ برنامج 'كلمة أخيرة ' الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة 'أون'، إلى تخلي السلطات الصينية عن سياسية 'زيرو كوفيد ' التي كان الهدف منها الحد من انتشار الإصابات من جهة والتي استمرت لمدة ألف يوم وأدت لاحتجاجات في البلاد رغم أنها من أكثر السياسات صرامة التي اتبعت على مستوى الأنظمة الصحية في العالم في جراء مكافحة فيروس 'كورونا '.

وكشف 'النحال، عن أن السلطات الصينية تخلت عن سياسة 'زيرو كوفيد ' اعتباراً من 4 ديسمبر دون أية مقدمات رفعت الحكومة الصينية رفع القيود وتوقف العمل بتلك السياسة ومن ثم تم إيقاف ورفع كافة الاختبارات اليومية وصعب تتبع الحالات'.

وذكر الدكتور مدحت النحال، أنه منذ ذلك التاريخ وتصاعدت الإصابات بشكل مخيف بأعداد بلغت 48 مليون إصابة منذ الرابع من ديسمبر الجاري وأن المعلن من قبل السلطات الصحية يخص فقط من تم وضعهم على أجهزة تنفس صناعي أو من تلقوا الرعاية داخل المؤسسات الصحية، مشيرا إلى أن هناك أعدادا كبيرة من الوفيات لم يعلن منها إلا من قضى داخل المؤسسات الصحية ولم تشمل من قضى خارجها في المنزل وغيره'.

متحور جديد شرس

وحذر الطبيب المصري من أن الصين لا تواجه نفس المتحورات القديمة، وآخرها 'أوميكرون' بل هو متحور جديد شرس وأن السلطات الصينية تسعى لاحتواء الموقف ومنعه من الخروج خارج حدودها حتى لايجتاح العالم '.

من جانبها، علقت الاعلامية لميس الحديدي قائلة: 'ربنا يستر مع فتح الحدود ورفع القيود في المطارات والموانئ مرة أخرى الصين! ده كابوس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل