اعلان

استشاري تغيرات مناخية: عواصف أمريكا وكندا مستمرة لـ3 أيام

عواصف ثلجية
عواصف ثلجية

أكد الدكتور سمير طنطاوي، استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة، أن العواصف والظواهر الثلجية التي حدثت في أمريكا وكندا، تحدث بشكل معتاد في مثل هذه الأوقات، والتي معتادة عليها الدول الشمالية.

وقال 'طنطاوي'، خلال مداخلة هاتفية على فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أن الجديد في عواصف كندا وأمريكا هو شدتها وحدتها، والتي تسمى أحداث مناخية جامحة، لافتًا إلى أن التغيرات المناخية تزيد من حدة العوامل المناخية، تزيد من موجات الأمطار، وتزيد أيضاً من موجات الحر.

وأضاف أن عواصف أمريكا وكندا تستمر من 36 إلى 72 ساعة، وحاكمة ولاية نيويورك قالت، إن هذه أسوأ موجة في تاريخ الولاية، وذلك نظراً لتأثيرها الشديدة، وكثافة الثلوج التي تسقط، والتي خلفت العديد من الضحايا ضحايا، وقد يكون لهذا الأمر ميزة أن هذه الدول تنتبه لأهمية دعم العمل المناخي ومساعدة الدول الفقيرة الأكثر تضررًا بالتغيرات المناخية.

ومن جانبها أكد منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه درجة الحرارة العظمى على القاهرة سوف تسجل 19 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترات النهار، أما الصغرى ستتراوح بي الـ 13 والـ 14 درجة مئوية.

وأضافت أنه خلال الـ72 ساعة الماضية شهدت سقوط أمطار متفاوتة في الشدة، منوهة بأن فرص سقوط الأمطار مستمرة اليوم أيضًا على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وستكون أمطار متوسطة الشدة وقد تغزر أحيانًا خلال فترة المساء على السواحل الشمالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً