اعلان

الرئيس السيسي: يجب شرح كل شيء للمواطنين حتى نقضي على الخوف والشائعات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البنوك ستغطي المطلوب بالدولار لصالح الاعتمادات المستندية خلال مدة قدرها 3 أو 4 أيام.

وأضاف 'السيسي' في كلمته خلال افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بمنطقة 'أبو رواش' بالجيزة، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، إنه كان هناك نقاش مع وزير البترول على بناء مصنع لإنتاج 'الصودا آش'، متابعًا: 'لما كانوا بيكلموا المستثمرين علشان نستوردها من بره، بدل ما اشترى المنتج من بره أعمله عندي، والعمالة مصرية، واشتريه بالجنيه المصري بدل الدولار، وبقول كل ما هننتج حاجات بنجيبها من برا يبقى نخفف العبء على الدولار'.

وأوضح أن الدولة تشعر بما يمر به المواطنون، ولكن الدولة تحافظ حتى لا ترتفع الأسعار، ونعلم أن الأسعار حمل على المواطنين، ولكن ' والله ما في أكثر من كده نقدر نعمل'، مضيفًا أنه يجب شرح كل شيء للمواطنين حتى نقضي على الخوف والشائعات.

وتابع الرئيس السيسي: 'بنقول ده في ظل التطورات الموجودة في العالم.. مفيش استقرار في موضوع التعاقدات العالمية.. التكلفة زيادة والتوقيتات مختلفة.. والحاجات الاستراتيجية اللى ما نقدرش نستغني عنها سواء كان بالاستيراد نتيجة سلاسل الإمداد خلال الثلاث سنوات الماضية.. سنتين فى كورونا وسنة الحرب الروسية الأوكرانية.. ما أمكن أنه عندنا إنتاج ذاتي محلي لبعض الموضوعات اللى ما نقدرش نستغني عنه'.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم مصنعي لإنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة.

وتساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني