اعلان

«آخر مهلة الأربعاء القادم».. التموين: غرامة 2 مليون جنيه ومصادرة البضاعة من المخالفين

محافظ القليوبية يتابع الأسعار وتوفير السلع
محافظ القليوبية يتابع الأسعار وتوفير السلع

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه صدرت توجيهات من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بتحديد مهلة 15 يومًا لوضع جميع الأسعار على السلع بجميع المحلات في أي مكان، والتحكم فى  فى الأسعار بالفترة الماضية، حيث أن هناك بعض التجار تقوم برفع أسعار المنتجات بطريقة غير مبررة، وهناك تجار شرفاء.

وأضاف 'خليل' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج '8 الصبح' المذاع عبر فضائية 'دي ام سي'، اليوم الإثنين، أن هناك حملات تعمل للتوعية بهذا الأمر فى الشوارع من الجهات الرقابية المختصة، سواء وزارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، حيث أنه سوف يتم إلزام المصانع والشركات والمحلات بوضع الأسعار على العبوات، والعبوات المنتجة المعلبة.

وأوضح أن كل عارض فى المتجر يجب أن يكون ملتزم بهذا السعر، وسيتم وضعه فى قائمة واضحة أمام المواطن، لافتا إلى أنه سيكون هناك لجنة عادلة من اتحاد الغرف والغرف التجارية وجهاز حماية المستهلك لتحديد السلع الإستراتيجية ووضع سعر عادل، وسيتم الإعلان عنها.

وأكد أنه بدءً من يوم الأربعاء القادم سيتم إتخاذ الإجراءات لكل من لم يعرض الأسعار على السلع أول لم يلتزم بهذه الإجراءات، حيث ستكون العقوبة من 200 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، مع مصادرة البضاعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر