اعلان

بتكلفة 70 مليار جنيه.. تفاصيل إنشاء صندوق وزارة الصحة لمساعدة محدودي الدخل

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن فكرة إنشاء صندوق خاص بوزارة الصحة لمساعدة محدودي الدخل، كان توجيه من الرئيس بضرورة وجود حساب بنكي تحت رقابة الدولة.

منظومة التأمين الصحي الشامل

وخلال تصريحات لبرنامج 'الحياه اليوم' عبر فضائية 'الحياة'، أكد عبدالغفار أنه خلال الفترة التي شهدت انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، وصل لصندوق وزارة الصحة 70 مليار جنيه، مما يساعد على تسريع منظومة التأمين الصحي في المحافظات الكبرى.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه كان لابد من وجود فكر إقتصادي قوي، لتطوير المنظومة الصحية، دون الإعتماد على خزينة الدولة.

وأشار عبدالغفار، إلى أن منظومة التأمين الصحي قائمة على نظام التكافل، خاصة أن هناك عدد من العمالة غير المنتظمة ولم يكون لديهم قدرة على سداد الإشتراكات في منظومة التأمين الصحي الشامل، والدولة تتدخل وتسدد الإشتراكات بالنيابة عنهم.

وفي وقت سابق تسلم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، شهادة من موسوعة جينيس ريكورد للأرقام القياسية بتسجيل أكبر تجمع لتوعية الأطفال المتعايشين مع مرض السكري من النوع الأول.

جاء ذلك خلال احتفالية، ختام فعاليات التوعية بداء السكري، في شهر نوفمبر 2022، وإعلان تسجيل رقم قياسي جديد لـ «المصاحبين لمرض السكري»، بتوعية 523 طفلًا مصابًا بمرض السكر من النوع الأول، بأضرار المرض، وتنظيم برامج توعوية وتثقيفية للوقاية من داء السكر وطرق التغذية الصحية والتعايش معه، وذلك تزامنًا مع الاحتفالات باليوم العالمي لمرض السكر، ومرور 100 عامًا على صناعة أول جرعة من عقار الأنسولين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً