اعلان

الرابطة الطبية الأوروبية: على منظمة الصحة العالمية إنقاذ الصين من تفشي كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، من روما، إن الوضع بالنسبة لانتشار فيروس كورونا بالصين خطير جدًا، وأن لديه معلومات من المرضى والأصدقاء يتكلمون عن أعداد كبيرة من المصابين وحالات الوفاة، لافتًا إلى أن الصين توقفت عن الإعلان عن عدد الإصابات والوفيات في الفترة الأخيرة، ويجب أن تتدخل فورًا منظمة الصحة العالمية.

فيروس كورونا

وأضاف «عودة»، في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء، أن الوضع في العالم يختلف عن الصين نظرًا للتعاون الدولي ونسبة التطعيم العالية في أوروبا، بعكس ما جرى في الصين التي تسجل فشلًا كبيرًا في مقاومة الفيروس، وجاء هذا بعد أن ظل المواطنون في المنازل على مدار السنتين ونصف السنة الماضية، وفجأة بدون تدريج أو مراقبة قررت من أجل المظاهرات التي وقعت بها أن ترفع القيود بدون تطعيم أو إجراء مسحات.

وأشار إلى أن هناك نقصًا كبيرًا بالأدوية والأطباء والممرضين، وضغطًا كبيرًا على المستشفيات، ويوميًا يتم تسجيل حرق أكثر من 30 جثمانًا بالصين، وأن ما تجريه الصين حتى الآن قرارات سياسية وليست صحية.

إصابات كورونا حول العالم

وفي سياق متصل، أفادت جامعة 'جونز هوبكنز' الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ارتفعت إلى 657 مليونا و894 ألفا و187 إصابة.

وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و680 ألفا و293 حالة وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 100.3 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 36.1 مليون.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و90 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ692 ألفا و969 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفا و696 وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة