اعلان

وزيرة الهجرة: خطوات جاد لتأسيس شركة لاستثمار أموال المصريين بالخارج في 2023

وزيرة الهجرة في لقاء مع الجالية المصرية بالإمارات
وزيرة الهجرة في لقاء مع الجالية المصرية بالإمارات
كتب : أهل مصر

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة تعمل على العديد من الملفات وسيتم تنفيذها في 2023، مثل التوصية والهدف الصادر عن مؤتمر الكيانات بإنشاء شركة لاستثمارات المصريين بالخارج، وبالفعل تم تكليف إحدى مساعدي الوزيرة بالملف الاقتصادي لهذه الشركة.

شركة لاستثمار أموال المصريين بالخارج

وأضافت 'جندي'، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج 'في المساء مع قصواء'، المذاع على قناة 'CBC'، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى عقد عدد ضخم من الاجتماعات مع جميع مسؤولي الهيئات المعنية بالاستثمار في مصر، وكذا مجموعة كبيرة من المستثمرين المصريين بالخارج، وسيتم اتخاذ خطوات جادة في التنفيذ الفعلي للشركة في 2023.

وأوضحت أن هذه الشركة معنية باستثمارات المصريين بالخارج في المشروعات الكبرى في مصر، بالإضافة لعدد من المجالات ستقوم الشركة بالاستثمار بها، بحيث من يديرها هم المستثمرين المصريين بالخارج بأنفسهم ويحققوا فيها النجاحات التي يتمنوها، ويستطيع باقي المصريين بالانتداب بها وأسهم بالبورصة.

نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقريراً تسلط من خلاله الضوء على النشاط الأسبوعي للسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، وذلك خلال الفترة من 17 ديسمبر إلى 23 ديسمبر الجاري وهو كالآتي:

زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة

1- وزارة الهجرة تنظم زيارة لوفد شبابي من أبناء المصريين بكندا للعاصمة الإدارية الجديدة، ضمت الزيارة 54 من أبناء المصريين بالخارج من الدارسين، شهدت إعلان رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة مفاجأة لأبناء الجيل الثاني بتقديم فرصة التدريب في مقر إدارة أكبر مدن الجيل الرابع

لقاء مع أعضاء الجالية المصرية بألمانيا

2- ضمن مبادرة 'ساعة مع الوزيرة'.. وزيرة الهجرة تلتقي أعضاء ورموز الجالية المصرية بألمانيا عبر تطبيق زووم، حيث استعرضت التعديلات الجديدة على قانون السيارات تلبية لتوصيات المصريين بالخارج، ويعد ذلك اللقاء الأول الذي تلتقي فيه وزيرة الهجرة بإحدى الجاليات المصرية بالخارج من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تناول اللقاء تعديلات قانون الهجرة في ألمانيا، والترويج للمنتجات التراثية المصرية بالخارج.

افتتاح ورشة عمل المرصد الأفريقي للهجرة

3- بحضور ممثلي الاتحاد الأفريقي والحكومات الأفريقية والمنظمات الأفريقية والدولية.. وزيرة الهجرة تفتتح ورشة عمل المرصد الأفريقي للهجرة بالرباط التابع للاتحاد الأفريقي، مشيدة بجهود السفيرة د. نميرة نجم، مدير المرصد الأفريقي للهجرة، وتعاونها لوضع خطة عمل مشتركة للتعاون مع المرصد والاستفادة من التجارب الناجحة بملف الهجرة وسط أوضاع إقليمية ودولية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمهاجرين، ووضع استراتيجية لإحصاء المهاجرين بإنشاء قاعدة بيانات موحدة للدول الأفريقية لإحصاء أعداد المهاجرين في القارة السمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً