اعلان

«أمتى المنتخب هيوصل كأس العالم؟!».. الرئيس السيسي يجيب على شاب في احتفالية قادرون باختلاف

الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف
الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف

وجه محمود أحمد شاب من ذوي الهمم سؤالًا صعبًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، حول فرص صعود مصر لكأس العالم القادمة 2026.

وقدم الرئيس السيسي الحل، خلال كلمة في فقرة 'اسال الرئيس'، ضمن فعاليات حفل قادرون باختلاف، المذاع على قناة اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء: 'مش هنقدر نحقق ده من غير جهد وإصرار.. وقادرون باختلاف بيقدموا لينا النموذج'.وأضاف: 'مفيش حاجة تقدر تتحقق بدون جهد وإصرار.. وأنتم مثال بالنسبة إلينا.. الكورة ليست لعبة، الدنيا كلها بتحب تلعبها وتتفوق فيها.. هي مصر ماعندهاش شباب؟..! وإحنا لدينا 105 ملايين 60 % منهم شباب ندربهم ونصر عليهم دا النص بتاعي كدولة، والباقي على اللاعب بالجهد الكبير ليحقق ذلك'.وأكمل:  'لا بمدربين كويسين ولا ملاعب كويسة، هو موضوع متكامل بين الأسرة والدولة.. لو قدرنا نعمل كدا الأولاد والبنات الي يقدروا يلعبوا اللعبة دي هنقدر نوصل ونعمل كتير'.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، في نسخته الرابعة والمقام تحت شعار لينا مكان، فيلميًا تسجيليًا عن مرور 3 سنوات عن إنطلاق مبادرة قادرون باختلاف.

احتفالية قادرون باختلاف

وانطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الرابعة من احتفالية ذوي الهمم «قادرون باختلاف» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت مسمى 'لينا مكان'.

وكان في استقبال الرئيس عدد من الوزراء والمسئولين، وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني.

ويقام الحفل تحت شعار «لينا مكان»، بعد أن أصبح الأفراد ذوو الهمم لهم مكان في الجمهورية الجديدة، والمجتمع أصبح قادرا على التعامل مع تواجدهم في جميع المجالات على عكس المكانة الضعيفة التي كانوا يعاملون بها قبل ذلك.

سيتضمن الحفل فقرة «اسأل الرئيس» للتواصل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يشارك عدد من الفنانين في الحفل وأبرزهم حسين الجسمي.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية، وإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة مؤخرًا، في إطار سلسلة الجامعات الجديدة، بهدف تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه لإنتاج الأطراف الصناعية.

وصدق الرئيس على إنشاء صندوق قادرون باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم إذ أنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوى الإعاقة تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت اسم 'صندوق عطاء' والذى يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً