اعلان

خالد الجندي عن احتفالية قادرون باختلاف: الرئيس السيسي يستحق كل ما يقال فيه من مدح وثناء

الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي
الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي

أشاد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بـ احتفالية قادرون باختلاف للعام الرابع على التوالي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

احتفالية قادرون باختلاف

وقال 'الجندي' خلال تقديم برنامجه 'لعلهم يفقهون' المذاع على فضائية 'دي إم سي' مساء اليوم الأربعاء: 'ما أجمل هذا الخلق وما أجمل هذه السجايا وهذه الصفات صفات الرحمة والحلم والشفقة والرفق والاحترام والتقدير والاعتراف بالفضل والنعمة والشكر على العطاء كل هذه المعاني جسدها لنا الرئيس عبد الفتاح السيسي'.

وأضاف 'إذا كنا وصفنا الرئيس السيسي أمس بأنه مثابة المصلح واليوم هو بمثابة الإنسان عبد الفتاح السيسي يستحق كل ما يقال فيه من مدح وثناء لأن هذا الرجل أكرمه الله وأتعب من بعده لا يمكن أن ننكر أن هذه الأجواء الإنسانية لم تعيشها البلاد من قبل احترام أصحاب الهمم والقدرات غير المحدودة والناس الذين فتح الله بصائرهم وقوى عزائمهم ورفع أقدارهم وامتحانهم فنجحوا في الامتحان وابتلاهم فنجحوا في الابتلاء وأعطاهم فنجحوا في العطاء'.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي أجهزة الدولة لاتخاذ ما يلزم لدمج ذوي الهمم في مشروعات الدولة ، كما وجه وزارة التضامن بإصدار كارت الخدمات المتكامل لذوي الهمم.

وكلف الرئيس السيسي وزارة الشباب والرياضة بتكثيف الدعم الموجه للاهتمام بدعم قطاع البطولات الرياضية واكتشاف ذوي الهمم، كذلك تكليف وزارة الإسكان بتحديد نسبة لذوي الهمم في المشروعات المطروحة في المدن الجديدة

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكليفات عاجلة لوزارة النقل بتوفير كود الإتاحة في وسائل النقل الحديثة لذوي الهمم، مع تكليف وزارة القوى العاملة لتدريب الشباب من ذوي الهمم، بالإضافة إلى تكليف وزارة الصحة لإتاحة الخدمات الصحية لذوي الهمم.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، في نسخته الرابعة والمقام تحت شعار لينا مكان، فيلميًا تسجيليًا عن مرور 3 سنوات عن إنطلاق مبادرة قادرون باختلاف.

وانطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الرابعة من احتفالية ذوي الهمم «قادرون باختلاف» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت مسمى 'لينا مكان'.

وكان في استقبال الرئيس عدد من الوزراء والمسئولين، وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً