اعلان

محافظ الإسكندرية عن غرق الشوارع: المفروض كل نائب يجيب عربية على حسابه ويساعد في مواجهة الأمطار

رفع مياه الأمطار
رفع مياه الأمطار

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن غرق الشوارع بمياه الأمطار فور هطولها أمر طبيعي، مشيرا إلى أن مياه الأمطار يتم تصريفها، وبالتالي بعد ساعات من هطولها تعود الشوارع لحالتها.

الأمطار في الإسكندرية

وخلال مقابلة مع برنامج 'على مسؤوليتي' الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة 'صدى البلد'، مساء الأربعاء، أشار الشريف لما شهدته دول مثل السعودية (مكة المكرمة / جدة) والإمارات والولايات المتحدة الأمريمية من هطول أمطار غزيرة جدة (وصلت لحد السيول)، مؤكدا أن هذه الحالات تتطلب تعاملا جديا.

وتابع: 'المفروض كل نائب من نواب المحافظة يجيب عربية حتى لو على حسابه ويساعد في مواجهة الأمطار.. أنا والنائب في خدمة المواطنين'.

وذكر أن كمية مياه الأمطار التي هطلت على الإسكندرية في الأيام الأخيرة تراوحت بين 15 و18 مليون متر مكعب.

وفي وقت سابق كشف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جهود المحافظة في تصريف مياه الأمطار؛ عقب النوة التي ضربت المحافظة، أمس الأول الأحد؛ في أول اختبار لشبكات الصرف الصحي الجديدة.

وقال الشريف، خلال لقائه مع مراسل برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن المحافظة واجهت الأمطار من خلال 49 نقطة ساخنة لاستيعاب تجمعات المياه، مؤكدًا أنه تم إزالة أغلب مياه الأمطار من شوارع الإسكندرية؛ مع وجود بعض التجمعات البسيطة في الشوارع الجانبية التي يتم التعامل معها، حاليًا.

وأضاف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن كفاءة شبكة الصرف الجديدة ساهمت في تصريف الأمطار خلال 24 ساعة فقط، موجهًا الشكر للعاملين بشركة الصرف الصحي الذين قضوا ليلتهم في الشارع حتى تصريف مياه النوة التي ضربت المحافظة.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن الدولة تولي اهتمامًا للاستراتيجية المتكاملة لفصل مياه الأمطار، لافتًا إلى أن شبكات الصرف استوعبت الأمطار، وخلال العام الجديد (2023) سيتم الانتهاء من 6 مشروعات من المرحلة الأولى بهذه الاستراتيجية.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، تقريرًا مصورًا يرصد جهود رفع مياه الأمطار في محافظة الإسكندرية؛ عقب مطالبة اللواء محمد الشريف بإرسال كاميرا تجوب الإسكندرية؛ لرصد جهود العاملين في الصرف الصحي في تصريف مياه الأمطار؛ بعد مشاهد المياه التي تم تداولها، وأظهرت تراكم كميات كبيرة من الأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: حماس أبلغت أنها ستفرج عن 33 من المحتجزين الإسرائيليين لكن ليسوا كلهم أحياء