اعلان

رئيس الوزراء: الأولوية في الإفراج عن البضائع ستكون للسلع الغذائية ومستلزمات الأدوية

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة لديها خطة لسداد متأخرات الموردين تباعًا، وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستحل الأزمة.

وأوضح رئيس الوزراء، في كلمة في كلمته بالمؤتمر الصحفي، من داخل محافظة الأسكندرية، الذي عقد ظهر اليوم، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أن هدفنا من الزيارة هو متابعة النقلة النوعية في الإفراج عن البضائع ، ولدينا خطة كاملة لخروج كافة البضائع من كافة الموانئ.

وأضاف أنه خرجت بضائع بقيمة مليار و236 مليون دولار من يوم 24 ديسمبر وحتى أمس الجمعة، منها 195 مليون جنيه أغذية، 39 مليون اعلاف، و35 مليون أدوية ومستلزمات طبية، و 16 مليون مواد كيماوية و686 ملين مستلزمات انتاج، و216 مليون بضائع متنوعة، مؤكدًا الأولوية الفترة القادمة في الإفراج عن البضائع ستكون للسلع الغذائية ومستلزمات الأدوية.

توجه صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة الإسكندرية؛ لمتابعة سير إجراءات الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع بالميناء، في إطار تنفيذ تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهذا الشأن.

استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم السبت، زيارته لمحافظة الإسكندرية بتفقد ميدان محطة مصر وسوق محطة مصر ويعقبها تفقد عدد من المشروعات بالمحافظة، كما يتابع رئيس الوزراء تنفيذ أعمال الإفراج الجمركى عن البضائع بالموانئ.

ورافق رئيس الوزراء فى زيارته، كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وكان في استقبال الدكتور مدبولي لدى وصوله اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ونائباه الدكتورة جاكلين عازر، والدكتور أحمد جمال، والدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومسئولو الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط