اعلان

«الحكومة»: طرح السلع بأسعار مخفضة في 200 شادر غدًا

توفير السلع
توفير السلع

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مخزون مصر الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية الأساسية آمن بشكل كبير.

افتتاح 200 شادر

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج 'صالة التحرير' المذاع على قناة 'صدى البلد '، تابع سعد: 'سيتم افتتاح 200 شادر في إطار معارض أهلا رمضان يتم توزيعهم على مستوى كافة المحافظات'.

وأكمل سعد:'الغالبية العظمى من هذه الشوادر تكون جاهزة اعتبارا من غدا أول يناير، وسيتم توفير السلع الأساسية سواء كانت أرز أو سكر أو زيت في هذه الشوادر وبأسعار مخفضة'.

توافر جميع السلع

واختتم سعد: 'الدولة توفر السلع الأساسية، ونطمئن المواطن بتواجد السلع في مختلف منافذ الدولة ولا داعي للذعر'.

وأكد الفترة من بداية شهر ديسمبر الجاري وحتى 23 من نفس الشهر، شهدت الإفراج عن سلع وبضائع تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار، مضيفا أن الفترة من 24 ديسمبر حتى 30 ديسمبر تم خروج سلع وبضائع بقيمة 1.236 مليار دولار إضافية، وبذلك يصل إجمالي المفرج عنه إلى أكثر من 6 مليارات دولار في شهر.

الإفراج عن عدد كبير من السلع في الموانئ

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أكد سعد أن الفترة المقبلة ستشهد الإفراج عن عدد كبير من السلع في الموانئ المصرية، مشددا على المخزون الإستراتيجي للدولة المصرية آمن ولا توجد أي أزمات.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت انفراجة كبيرة في خروج السلع من الموانئ وهو ما كان له تأثير إيجابي وزيادة المعروض في الأسواق، مشددا أن الحكومة تسعى خلال الفترات المقبلة في عودة الأسعار كما كانت عليها بحلول شهر رمضان وتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً