اعلان

مجدي بدران: مصر أصبحت من كبار الدول في مواجهة موجات فيروس كورونا

الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن مصر أصبحت من كبار الدول في مواجهة موجات فيروس كورونا.

وأوضح «بدران»، في لقائه ببرنامج «هذا الصباح» من تقديم منة فاروق، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أنه يوجد انخفاض عالمي للفيروس باستثناء قارة آسيا التي تتواجد بها زيادة 2%، وذلك يؤكد انحصار الوفيات والإصابات رغم تواجد وتزايد المتحورات، مضيفًا أنه وفقًا لما أقرته منظمة الصحة العالمية متحور أوميكرون له 500 متحور آخرين.

عدد المتحورات التي تخرج من فيروس أوميكرون

وأضاف أن متحور دلتا من فيروس كورونا كان له 200 متحور إلى جانب كونه أكثر شراسة وضررًا من متحور أوميكرون نفسه، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا ليس جديدا علينا ويمثل السابع في مجموعة الكورونا.

وأكمل: «هناك 7 مجموعات من كورونا الآن، نعرف منهم 4 مجموعات منذ الستينات يقوموا بعمل نزلات البرد».

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أن  الأربع مجموعات القديمة لفيروس كورونا كان منهم فيروس سارس عام 2002، والشرق الأوسط التنفسي الذي ظهر عام 2013 في السعودية.

ارتفاع وفيات كورونا

وأردف أن فيروس كورونا سبب عدد وفيات كبيرة وصلت إلى مليون 958 ألفًا و308 أشخاص في السنة الأولى على مستوى العالم، بينما في السنة الثانية ارتفع عدد الوفيات إلى 3 مليون و524 ألفًا و617 شخصًا عام 2021، متابعًا أن الوفيات مازالت متواجدة.

اصابات فيروس كورونااصابات كورونا

ذكر المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه تم تسجيل وفاة واحدة جديدة بمرض كوفيد-19 في 31 ديسمبر مقارنة مع وفاة مماثلة في اليوم السابق، وبهذا ترتفع حصيلة الوفيات إلى 5249.

تراجع الإصابات بالكورونا في كوريا الجنوبية

تراجعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد19- في كوريا الجنوبية لليوم الخامس على التوالي، اليوم الأحد، لكن عدد المرضى بحالات خطيرة ارتفع إلى أعلى مستوى خلال ما يقرب من ثمانية أشهر،في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة لزيادة وقفزة في الحالات الوافدة من الصين خلال الشتاء.

وسجلت كوريا الجنوبية 57 ألفا و527 إصابة جديدة بكوفيد19-، بما في ذلك 67 إصابة وافدة من الخارج، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 29 مليونا و116 ألفا و800 حالة، حسبما ذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وسجلت كوريا الجنوبية 63 حالة وفاة جديدة بكوفيد19-، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 32 ألفا و219 حالة، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم