اعلان

«الزراعة»: لا إغلاق لحديقة الحيوان.. وخطة لتطويرها بالتعاون مع الإنتاج الحربي

 حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن حديقة الحيوان بالجيزة تعمل بطاقتها ولا صحة لإغلاقها لمدة عام كما أشيع من أجل التطوير.

حقيقة غلق حديقة الحيوان لمدة عام

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير' المذاع على قناة 'صدى البلد'، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، قال القرش إن الوزارة حريصة كل الحرص على تجديد الحديقة وتطويرها بشكل مستمر وذلك بهدف تغيير شكلها من التقليدي إلى النظام الدولي وبما يتوافق مع الاعتماد الدولي للحدائق المفتوحة.

وأشار إلى أنهم وضعوا خطة كاملة لتطوير الحديقة بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي، لافتًا إلى أنه تم عرض الخطة على الوزراء بالفعل.

وتابع متحدث الزراعة: 'إحنا بننشر صور دورية على الصفحة الخاصة بالحديقة على السوشيال ميديا للجمهور أثناء ترددهم على الحديقة من باب الحرص على كشف الحقائق وقطع الطريق أمام مروجي الشائعات'.

ولفت إلى أن الوزارة أصدرت بيانًا رسميًا، أكدت فيه أن حديقة الحيوان مستمرة في العمل، واستقبال الجمهور حتى اللحظة؛ رغم البدء في أعمال التطوير، مشيرًا إلى أن هناك خبراء تطوير عالميين لنقل حديقة الحيوان للعالمية، وعودتها على الخريطة الدولية مرة أخرى.

وأشار إلى أنه عند وجود أي مستجدات بشأن هذا الأمر؛ فإن وزارة الزراعة ستُصدر بيانًا رسميًا توضح فيه كافة الأمور، وأي مستجدات تطرأ على الساحة.

وأكد أن هناك خطة لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان، في إطار خطة التطوير بالمرحلة الأولى؛ من أجل خلق أماكن تكون متنفسًا طبيعيًا للمواطنين، بشكل لائق، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة مع الأطراف المعنية، تقوم بدور دؤوب في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً