اعلان

رئيس لجنة مكافحة كورونا: لا يوجد إصابات حتى الآن بالمتحور الجديد

الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني

قال حسام حسني، رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا، إن العالم كان يتعامل مع فيروس كورونا في 2019 وهو فيروس غير معلوم طبيعته وكان يتميز الانتشار وبشدة الإصابة التي تؤدي للوفاة او دخول الرعاية المركزة.

وأضاف “حسام حسني' خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج 'صباحك مصري'، المذاع على قناة 'إم بي سي مصر 2'، اليوم الثلاثاء، أنه هناك تحور حدث في الفيروس نتج عنه ضعف الفيروس ولم يفقد قدرته على الانتشار، لكن قدرته على إصابة الجهاز التنفسي السفلي ويتسبب في دخول المريض في فشل تنفسي ودخول العناية المركزة والوفاة أصبحت أقل بكثير من المتحورات السابقة.

التعامل بحذر شديد مع فيروس كورونا

وأكد أننا يجب التعامل بحذر شديد مع فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية، ولكن لاداعي للقلق، لأنه اكتسبنا مناعة نتيجة الإصابات السابقة بالفيروس، ومناعة نتيجة التطعيمات، وطرق التشخيص والوعي الصحي في معرفة من هو مصاب، ولدينا أدية لم تكون موجود في 2019، مشددًا على أننا أصبح لدينا الخبرة الكافية للتعامل مع الفيروس.

وحول احتمالية حدوث عملية إغلاق مرة أخرى، قال حسام حسني: 'لا أظن حدوث إغلاق مرة أخرى في مصر ولا يوجد لدينا إصابات بهذا المتحور'.

وأكد على أنه لا يوجد إصابات حتى الآن بالمتحور الجديد لكورونا  XBB.1.5، متابعًا: 'مفيش حد هيبقى مش عُرضه ليه وممكن تحدث إصابة، والفيروس لا يصيب الجهاز التنفسي السفلي، وأعراضه تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة ورشح وكحة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو