اعلان

أحمد موسى لـ وزير التموين: كل ما وزن رغيف العيش يقل سعره بيزيد (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى

تساءل الإعلامي أحمد موسى، 'لماذا تم تخفيض كميات الدقيق في بعض المخابز؟'، مؤكدا أن رغيف الخبز في المحافظات يشهد عدم رقابة.

وخلال تصريحات في برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع عبر قناة 'صدى البلد'، مساء اليوم الثلاثاء، تابع موسى: 'رغيف العيش بجنيه وخفيف، وكل لما خف تمنه بقى غالي ولا ايه، وهو الماظ يعني ولا ايه؟'.

رغيف العيش

وتابع موسى، أن أقل حقوق المواطن أن يجد رغيف العيش، لافتا إلى أن المواطنين يقفون طوابير أمام المخابز للحصول على الخبز.

كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إعداد الحكومة قانونا جديدا لتنظيم الأسواق العشوائية، لتنظيم عمل الأسواق وضبط الأسعار.

وزير التموين في مجلس النواب اليوم

وأكد الوزير خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، للرد على عدد من طلبات الاحاطة، أن هناك تغييرا جوهريا فى طبيعة عمل الأجهزة الرقابية على السلع، فأصبح جهاز سلامة الغذاء وهو جهة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء، مسئولا عن مراقبة صلاحية السلع منذ قدومها في الجمارك.

وأشار وزير التموين إلى أن أجهزة الحكم المحلي هى المسئولة عن المخازن غير المرخصة والأسواق العشوائية، ورغم ذلك هناك مسئولية تضامنية حيث تتضافر الجهود لتشديد الراقبة على الأسواق.

وقال وزير التموين: 'بعض النواب يطالبون الحكومة بالشدة وعندما نطبق الشدة ينتقدوننا ويعترضون على تسعير السلع، ولولا تسعير الأرز لواجهنا مشكلة حقيقية، موضحا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تسهدف الحد من أي ممارسات سلبية.

وقال وزير التموين للنواب: يجب أن نحدد أولا ماذا نريد هل نريد تسعيرة جبرية؟، هرد أقولكم مينفعش، مضيفا: 'نتعامل مع الواقع ونتحرك وفقا للواقع ولا نطلق كلام دون سند، موجها كلامه للنواب: لا يجب الحديث عن وزارة التموين بالمعنى المتعارف عليه في الستينيات.

وقال وزير التموين: ' أهم حاجة بالنسبة لنا هي إتاحة السلع، وعندما وقعت أزمة 2017 قلت الحل هو الإتاحة، مشيرا إلى أن الرئيس وفر ما يقرب من 1.7 مليار جنيه لدعم الأمن الغذائي، توفير احتياطي استراتيجي.

واختتم وزير التموين حديثه قائلا: 'لا أتفق تماما مع من قال أن الحرب الأوكرانية غير مؤثرة، مستطردا 'هتأثر على العالم كله سنة واثنين وثلاثة و لها انعكاس على التضخم المستورد من الخارج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو