اعلان

بعد حلقة الأمس.. مُحافظ الجيزة يُغلق مخبز «رغيف عيش» أحمد موسى (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على طرح بنك مصر والبنك الأهلي شهادات بفائدة 25%، قائلا إن عائد هذه الشهادات لمدة عام واحد فقط؛ وهي شهادات ذات أكبر عائد تم طرحها، حتى الأن، مشيرا إلى أن الدولار أصبح في حالة صعود؛ ولأول مرة يتجاوز 25 جنيهًا؛ بعدما كانت التوقعات وصوله إلى 30 جنيهًا فقط، مشيرًا إلى أن هذه الشهادات ستقضي على السوق السوداء للدولار.

شهادة إدخار بنك مصر

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، أوضح موسى أن هذه الشهادات ذات عائد آمن، متوقعًا أن يكون هناك ضغط كبير علي بنكي مصر والأهلي من أجل شراء هذه الشهادات، مستطردًا: «من بكرة هتلاقوا الناس طوابير على البنوك، وفيه ناس هتبيع ذهب لشراء هذه الشهادات».

وأشاد موسى باتخاذ قرار طرح الشهادات في هذا التوقيت؛ مؤكدًا أن الجهاز المصرفي يقوم بالعمل على امتصاص وكبح التضخم الهائل؛ وهو تلبية لقرارات البنك المركزي، في هذا السياق.

وأضاف موسى أن هذه القرارات تُساهم في خفض القوة الشرائية؛ وهو أمر يعمل على ضبط الأسواق، والوصول للأسعار العادلة، متابعًا: «محافظ الجيزة، راح شاف المخبز، تقريبًا، المسؤول عن العيش اللي عرضناه، وقام بغلقه».

ومساء أمس انفعل الإعلامي أحمد موسى حاملا رغيف خبز على الهواء، قائلا: «يرضي مين.. ده بجنيه».

أحمد موسى يعلق على جلسة وزير التموين في البرلمان

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أكد موسى أن مجلس النواب عقد جلسة مهمة وكاشفة لأمور كثيرة، وتحدث بلسان 100 مليون مصري، وانتفض النواب في يوم صعب على وزير التموين، الذي لم يكن له هذا اليوم.

وتابع موسى: «ليا فترة كبيرة لم أتناول الأرز، وتقريبا بطلت أكل عيش القمح، ولذا طلبت من زملائي شراء رغيف من المخابز العادية، مضيفا أنه عندما رأي العيش من أحد الزملاء، توقع أن يكون سعره بنصف جنيه، ولكن تم إخباره بأن الرغيف بجنيه.

وواصل موسى أن رغيف الخبز رقيق كما لو كان فطيرًا، ولا أعرف إذا كان قطعة من الألماظ يتناسب سعره عكسيا مع وزنه، فقد خف وزنه بعدما ارتفع سعره.

ولفت موسى إلى أن أقل حقوق المواطن توفير رغيف العيش له، والرغيف أبو جنيه، يمكن أن يأكل الشخص 6 منه في قعدة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً