اعلان

إبراهيم عيسى: المخلفات في بحيرة قارون شئ مخيف ومرعب.. الناس بتشم ريحة عطنة

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : أهل مصر

هاجم الإعلامي إبراهيم عيسى، المصانع المتسببة في تلوث بحيرة قارون بمحافظة الفيوم والتي أدت إلى شكاوى الكثير من السكان والسياح المقلبين على تلك المنطقة الجذابة.

تلوث بحيرة قارون

وقال 'عيسى'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأربعاء، أن بحيرة قارون تعتبر قبلة سياحية وجاذبة لعشرات الآلاف من السياح المصريين والأجانب سنويًا، مشيرا إلى أن موطني محافظة الفيوم يشتكون الروائح العطنة الملوثة من بحيرة قارون.

وأوضح الإعلامي أن هذا التلوث مرعب ومخيف، وطال المناطق السياحية والمهمة بالمحافظة، مشيرا إلى أن هذا التلوث تسبب نتيجة مخلفات عدة مصانع في نطاق المحافظة.

النظرة السلفية للوطن

وأوضح عيسى أن النظرة السلفية بها تضييق وتطرف وعداء للأديان الأخرى وأصحاب الديانات الأخرى، قائلا: 'السلفيين ينسبون للدين ما ليس فيه، وعناصر السلفيين أسرى التعصب لمفاهيم مستورة عن الدين'.

وفي وقت سابق قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن الإخوان المسلمين استطاعوا تغيير الفكر المصري في بداية السبعينات، حيث غيروا العقل المصري في 5 سنوات ونقلوا مصر من صفر نقاب ومن نصف % حجاب إلى 90 % حجاب و20 % نقاب، وهو ما حدث بتغيير الوعي، مشيرًا إلى أن ذلك دمر الدولة المصرية، وهلك قيم العمل وقيم الاختلاف والاحترام، وخطف صناديق الانتخابات، وخطف الحكم في النهاية.

غياب الحريات

وخلال تعليق ببرنامج 'حديث القاهرة' على فضائية 'القاهرة والناس' أكد عيسى أن القوى الناعمة والوعي الثقافي وحرية الفكر والإبداع هم مفاتيح الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث إن الخروج من الأزمة لن يتم بدون حرية بحثية وأكاديمية وعلمية وحرية تعبير والعقيدة والفكر والقول والخلاف والجدل، بجانب حرية الإبداع.

وتابع عيسى: 'طول ما في غيابات في صور الحرية لن يتم تشكيل أي وعي'، مؤكدًا: 'كل شيء في يد الدولة والتغيير الحقيقي يحتاج قرارات وإجراءات وإيمان من الدولة بأن نترك المجتمع حرا، ويبدع ويفكر ويعمل، وأن الدولة مهمتها الحقيقية التعليم والصحة والبنية الأساسية وترفع يدها عن عقل الإنسان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً