اعلان

أحمد كريمة عن واقعة الفعل الفاضح أعلى الكوبري: لا يجوز تصوير الفيديو

أحمد كريمة
أحمد كريمة

استنكر الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، التشهير بأصحاب واقعة الفعل الفاضح أعلى الكوبري، قائلًا: 'من آداب الإسلام ولا تجسسوا ولا تحسسوا'.

واقعة الفعل الفاضح أعلى الكوبري

وخلال حواره مع برنامج 'كلام هوانم' المذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، اليوم السبت، أكد كريمة أن الرسول –صلى الله عليه وسلم- قال: ' مَنْ سمَّعَ، سمَّعَ اللهُ بهِ'، والرسول نهى عن المجاهرة بالمعاصي.

وتابع كريمة: 'هناك كثير جدًا ناس عندها تخلف فكري، تصور نفسها وهي ترقص أو تحتسي الخمر أو ترتكب الفاحشة'، مشيرًا إلى قول رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: ' لعَلَّ رَجُلًا يقولُ ما يَفعَلُ بأهلِه، ولعلَّ امرأةً تُخبِرُ بما فعَلَت مع زَوجِها، فأرَمَّ القَومُ، فقُلتُ: إي واللهِ يا رَسولَ اللهِ، إنهُنَّ لَيَقُلْنَ، وإنَّهم لَيَفعَلونَ، قال: فلا تفعَلوا؛ فإنَّما مَثَلُ ذلك مَثَلُ الشَّيطانِ لَقِيَ شَيطانةً في طَريقٍ فغَشِيَها والنَّاسُ يَنظُرونَ'.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن من يقوم بنشر ما يسيئ للآخرين، ومن يقوم بتصوير واقعة معينة لأناس ترتكب محظور أو ممنوع شرعي، عليه الذهاب لشرطة الآداب من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، دون التشهير بهؤلاء لكون لهم أقارب وبلده وأهل أبرياء.

أهل مصر

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا