اعلان

«طبيب جراح» يكشف سبب وفاة نجل جورج وسوف

جورج وسوف وابنه
جورج وسوف وابنه

علق الدكتور فهيم بسيوني أستاذ الجراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة، على وفاة «وديع» نجل الفنان جورج وسوف، إثر مضاعفات طبية (نزيف) تعرض لها عقب إجرائه عملية تكميم المعدة.

وفاة نجل جورج وسوف

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الستات»، الذي يعرض عبر قناة «النهار»، اليوم السبت، قال إن جراحات السمنة بشكل عام بها نسبة وفاة تصل إلى واحد في الألف، وتصل إلى واحد في العشرة آلاف بين الشباب أصحاب الصحة الجيدة.

وأضاف أن نسبة «الواحد في الألف» تشمل عمليات تحويل الاثنى عشر لأنها الأخطر بين هذه العمليات، إضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل القلب.

وأشار «بسيوني» إلى أن وفاة «وديع» حدثت بعد أسبوع من الجراحة نتيجة حدوث نزيف، لافتًا إلى أن هناك 3 أنواع للنزيف في الجراحة.

وأوضح أن هناك نزيف يحدث خلال الجراحة (نزيف أولي)، وهناك نزيف يلي الجراحة بنحو 24 ساعة، وهذا في الغالب يحدث في عمليات التكميم بسبب ارتفاع الضغط أو في حالة مثل «وديع» من الممكن أن يكون حدث إصابة للطحال أو الكبد ما سبب النزيف.

ولفت إلى أن هناك نزيف آخر يحدث بعد نحو أسبوع من الجراحة، وهذا يحدث بسبب حدوث تلوث أو التهابات.

أهل مصر

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً