اعلان
اعلان

محمد رجائي: تطوير حديقة الحيوان يستغرق عاما كاملا (فيديو)

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
كتب : أهل مصر

علق محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، على ما يتردد بشأن بيع حديقة الحيوان، مؤكدا أن هذا الأمر عار تمام عن الصحة.

الاستعانة بخبرات أجنبية

وقال محمد رجائي، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'التاسعة'، المذاع على 'القناة الأولى' للتلفزيون المصري ، مساء أمس الأحد، إنه سيتم الاستعانة بالخبرات الأجنبية في عملية تطوير حديقة حيوان الجيزة.

وأضاف محمد رجائي مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن التطوير يستغرق عاما كاملا بدلا من عامين، متابعا أن حديقة الحيوان سوف تحتفظ بغطائها الشجري بعد التطوير.

عدم المساس بالأشجار والمساحات الخضراء

وكان محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أكد أن هناك محددات لـ تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، أهمها عدم المساس بالأشجار والمساحات الخضراء، لافتا إلى أن الاشجار الموجودة حاليا عمرها أقدم من افتتاح الحديقة وأقل شجرة تخطت الـ130 عامًا وهناك اشجارعمرها يصل لـ200 عامًا.

تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

وأوضح 'رجائي'، في تصريحات سابقة، أن الحديقة لم تغلق حتى الآن، وتستقبل الزائرين من الساعة 9 صباحًا إلى 4 مساءً.

وتابع رجائي: منذ عقود سابقة والحديقة لم تمتد إليها يد التطوير بالمعنى المفهوم، والكل يعلم أن حديقة الحيوان خرجت من عضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان فى 2004، والجميع استاء من هذا الحدث، لأن الحديقة لم تتبع المعايير الدولية لتربية وإيواء الحيوان، لأن المعايير الحالية معايير قديمة، والحديقة أثرية وقديمة جدًا ومهمة، وكان هناك مطالبات من وزارة الزراعة ومن المنظمات المعنية بالرفق بالحيوان والزائرين أنفسهم بالتطوير.

WhatsApp
Telegram