اعلان

«رجائي» عن تطوير حديقة الحيوان بالحيزة: لا مساس بالرقعة الخضراء.. وأقل شجرة عمرها 130 عامًا

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال محمد رجائي مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن هناك محددات لـ تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، أهمها عدم المساس بالأشجار والمساحات الخضراء، لافتا إلى أن الاشجار الموجودة حاليا عمرها أقدم من افتتاح الحديقة وأقل شجرة تخطت الـ130 عامًا وهناك اشجارعمرها يصل لـ200 عامًا.

تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'الستات ميعرفوش يكدبو' المذاع عبر فضائية 'سي بي سي'، أكدر رجائي أن الحديقة لم تغلق حتى الآن، وتستقبل الزائرين من الساعة 9 صباحًا إلى 4 مساءًا.

وتابع رجائي: منذ عقود سابقة والحديقة لم تمتد إليها يد التطوير بالمعنى المفهوم، والكل يعلم أن حديقة الحيوان خرجت من عضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان فى 2004، والجميع استاء من هذا الحدث، لأن الحديقة لم تتبع المعايير الدولية لتربية وإيواء الحيوان، لأن المعايير الحالية معايير قديمة، والحديقة أثرية وقديمة جدًا ومهمة، وكان هناك مطالبات من وزارة الزراعة ومن المنظمات المعنية بالرفق بالحيوان والزائرين أنفسهم بالتطوير.

وأكمل رجائي: الرؤية الفنية لمشروع التطوير، عودة الحديقة إلى عضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، مؤكدًا أنه سيتم تعظيم الموارد من تطوير البنية التحتية المتهالكة.

واختتم مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: «المشروع طموح جدا يهدف إلى عودة الحديقة لعضوية الاتحاد الدولى واتباع المعايير الدولية فى التربية والإيواء».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً