اعلان

عضو الشيوخ: العالم يحتاج منظمات المجتمع المدني لتقديم الرعاية الصحية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال الدكتور محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ وأستاذ جراحة الكلى، إن الرعاية الصحية حق أصيل لأي مواطن في أي دولة على مستوى العالم.

وأضاف «البدري»، خلال لقائها ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر الفضائية المصرية والقناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن العالم بأكمله يحتاج إلى منظمات المجتمع المدني غير الهادفة للربح من أجل المساعدة في تقديم الرعاية الصحية، لذلك يجرى إقامة أحد أنواع التعاون أو التكامل بين الحكومات وهذه المنظمات لتقديم الرعاية الصحية وتوزيعها الجغرافي، وتلك الإجراءات سالفة الذكر لم تكن متواجدة في مصر منذ 30 سنة.

تطوير الرعاية الصحية في المجتمع

وأوضح، أن الحكومات والدول ملتزمة بتنظيم هذا الملف، ولا يوجد دولة على مستوى العالم تتمكن من إيصال رعاية صحية بجودة مرتفعة وتوزيع جغرافي سليم.

وأشار إلى أنه لا يمكن إنكار فضل جهود كيانات ومؤسسات كبيرة منذ 20 سنة مثل مركز الدكتور مجدي يعقوب ومستشفى 57357 وغيرهما، حيث شهدنا أفضل تطور لمفهوم المجتمع المدني في احتفالية الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الإثنين في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

وأكد أن التحالف الوطني جمع كل مقدمي الخدمات والمساعدات على مستوى الجمهورية بهدف تعزيز دورهم وتقديم ما هو أفضل عن طريق التكامل فيما بينهم، مشيرًا إلى أنه لا يمكن الفصل بين الخدمات الطبية المُقدمة من منظمات المجتمع المدني ووزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، لذلك عادة يكون هناك تنسيق في نوع الخدمة والتوزيع الجغرافي لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً