اعلان

الرئيس السيسي: عام 2023 يحتاج لمزيد من الجهد الأهلي لأن الظروف صعبة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : رضا خليل

قطار الخير التحالف الوطني, أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه على تواصل مستمر ودائم مع منظمات المجتمع المدني، قائلا: 'على اتصال بيكم وبكلم كتير من الكيانات وبنتناقش معاها.. وبسمع منهم عن موضوعات زي موضوع التمكين والجمعية اللى بتعملوها.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي: 'شايف إنها أفكار جميلة جدا وتتناسب مع ظروف المجتمع، ونحتاج في 2023 لمزيد من الجهد الأهلى لأن الظروف صعبة .. وبتكلم بمنتتهى الصراحة.. وده ومش معناه أن الدولة مش هتقوم بدورها في هذا الموضوع، لكن عاوز أقول إن الظرف صعبة جدا.. ولما بشوف حتى الناس لما بتتكلم مش بيخوفوا بعض.. يعني كلام مش متنظم وكلام مش مترتب.. وكلام ناس متعرفش حاجة'.

وأكد السيسي'، في كلمة في مؤتمر قطار الخير التحالف الوطني الأول للتحالف الوطني التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، و، اليوم الإثنين، أنع من المستهدف تعزيز قدرة التحالف التنموي للوصول إلى المزارعين ودعمهم.

وقال الرئيس السيسي، إن المبادرات الصحية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي محل تقدير، ومستعدون للتعاون بصورة أكبر مع التحالف الوطني للعمل الأهلي.

عرض نماذج المشاريع التي قدمها لبعض المواطنين

واستعرض مؤتمر قطار الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي بعض نماذج المشاريع التي قدمها لبعض المواطنين والذين استفادوا منها كمصدر دخل لهم.

وقالت رضا رجب وهي من محافظة بني سويف، إنها بدأت مشروعها باستئجار فدان أرض وقامت هي وبعض السيدات بزراعته بطاطس وبيع المحصول ومن ثم توسيع المشروع لزراعة 2.5 فدان، موضحة أنها استفادت من البرامج التأهيلية والتدريبية التي ساعدتهن على توفير في السماد والمياه وتقليل التكلفة.

وروت داليا الحسيني من محافظة الجيزة كيف ساعدها التحالف في تعلم صنعة جديدة وكيف قدم لها العديد من الأنواع لغزل السجاد، وقالت إنها كانت غير قادرة على العمل بسبب أبنائها ورعايتهم لها وأن التحالف دربها وأمدها بالخيوط والأدوات اللازمة التي ساعدتها في غزل السجاجيد ومن ثم بيعها وعرضها في معارض كبير.

واستعرض أيضا بعض الشباب مشاريع أخرى استفادوا منها من خلال التحالف متمثلة في مراكب صيد وأكشاك بقالة وأبقار تضر اللبن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً