اعلان

ملتقط صورة مدرس ساعد طالب من ذوي الهمم على تناول الطعام: «أتمنى تكريمة من القيادة السياسية»

مدرس وطالب من ذوي الهمم
مدرس وطالب من ذوي الهمم

قال مصطفى شرف الدين رئيس مجلس أمناء مدرسة كوم النور للتربية الفكرية بمحافظة الدقهلية الذي التقط صورة لمدرس وهو يطعم طالبًا من ذوي الهمم، إن هذا المدرس من بين الحالات الجميلة التي تعبر عن المجتمع المصري الأصيل.

وأضاف 'شرف الدين'، خلال مداخلة عبر تطبيق 'زووم'، ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنه لم يكن يتوقع أن تنال الصورة هذا القدر الكبير من الانتشار عبر السوشيال ميديا، معقبًا:  'نفعل ما يمليه عليه ضميرنا تجاه أولادنا، ومدرستنا هي الوحيدة على مستوى محافظة الدقهلية التي تعمل بنظام الداخلي'.

وأكمل: 'أنا أتواصل مع المدرسة وأحضر اجتماعًا مرة كل شهر، حيث نستلم تلاميذ المدرسة من يوم الأحد وحتى الخميس بعد الظهر، واقترح أحد الزملاء بأن يتم تنظيم رحلة لتلاميذنا'، مضيفًا: 'أول عقبة قابلتنا هي تكاليف الرحلة، وأكدت أنني سأتكفل بالأتوبيس والحصول على الموافقة'.

وأردف: 'المدرسة لدينا بها 102 طالب تم تقسيمهم إلى دفعتين (ابتدائي وإعدادي وتلامذة صناعية)، وكان موعد الدفعة الثانية 4 يناير ويتضمن برنامجها زيارة أحد المشروعات القومية وهو المتحف القومي للحضارة ثم تناول الطعام في القرية الفرعونية وبعد ذلك يتم التوجه إلى بانوراما أكتوبر'.

مدرس وطالب من ذوي الهمممدرس يساعد طالب من ذوي الهمم في تناول الطعام

حكاية مدرس ساعد طالب من ذوي الهمم في تناول الطعام

وواصل: 'قبل دخول القرية اخترنا مكانا جيدا في الانتظار لمنحهم وجبهة الغداء، وبعد توزيع الوجبة كلنا بنبدأ نبص ونشوف لو في حاجة ناقصة الأولاد، وأنا بلف في المكان شدني منظر الأستاذ إبراهيم، كان بيني وبينه حوالي 7 أو 8 متر، في البداية كان أستاذ إبراهيم يساعد الطفل عمر على تناول الطعام، لأنه مكنش قادر ياكل لوحده، فالتقطت صورا له'.

وأكمل: 'بعدها دخلنا القرية الفرعونية، وشكرت أستاذ إبراهيم وقلت له إنه ونورا مرافقة لطالب واحد حملته على كتفها طول الرحلة لأنه مصاب بإعاقة حركية) يستحقان شكرًا خاصًا'.

وأشار، إلى أنه نشر الصورة حتى يحصل الأستاذ إبراهيم على تكريم من القيادة السياسية، وبالتالي يصبح مثالا يحتذى به من كل المعلمين، حتى في التعليم العالي، موضحًا أن المعلم لا يقتصر دوره على التدريس فقط، ولكنه أب أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً