اعلان

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الـ48 ساعة القادمة وتحذر من سقوط أمطار في هذا اليوم

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية منذ الساعات المتأخرة من الليل حتى الساعات الأولى من الصباح الباكر، شهدت محافظات السواحل الشمالية الغربية وعلى رأسها الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ هطول أمطار من متوسطة لـ غزيرة وعلى فترات متقطعة مستمرة حتى الآن.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يامصر'، والمُذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم السبت أن المحافظات الداخلية منها محافظات جنوب الوجه البحري المنوفية والغربية والشرقية وبعض مناطق القاهرة الكبرى شهدت أيضًا سقوط أمطار كانت متفاوتة الشدة من منطقة لأخرى، وأتوقع أنه خلال الساعات القادمة متوقع استمرار فرص الأمطار على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسطة، من خفيفة لمتوسطة على مدار اليوم.

وأوضحت أن الأمطار قد تمتد لبعض محافظات جنوب الوجه البحري في هيئة أمطار خفيفة، مشيرة إلى أنه خلال الساعات القادمة متوقع أن تقل فرص الأمطار على القاهرة الكبرى، وسوف تتلاشى تدريجيًا مع تقدم ساعات النهار، مع انخفاض درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

وأشارت أن فرص الأمطار غدًا متوقع أن تنخفض تمامًا عن التي شاهدنا خلال الـ48 الماضية، عدا بعض مناطق غرب البلاد في محافظة مطروح، لكن من يوم الاثنين سوف تتأثر بوجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وسيكون هناك سقوط أمطار متفاوتة الشدة في شمال البلاد وقد تصل لبعض مناطق في القاهرة الكبرى.

الطقس في الاسكندريةطقس الأسكندرية

تأجيل الامتحانات في الأسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الامتحانات اليوم السبت، للصف السادس الابتدائي فقط ، وسيتم تحديد موعد لاحق لأداء الامتحانات.

وأكد أن امتحانات باقي الصفوف قائمة في موعدها اليوم ولا تأجيل لها، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر 'الشريف' تعليماته بنشر تمركزات سيارات الصرف الصحى والجهات المختصة بجميع لجان الامتحانات للصفوف الأخرى، مضيفًا 'أما بخصوص امتحانات يوم الأحد سيتم النظر فيها مساء اليوم السبت'، مؤكدًا أن ذلك يأتي حفاظا على سلامة أبنائنا صغار السن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض