اعلان

أستاذ بترول: الدولة تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز

النفط
النفط

قال الدكتور ثروت راغب أستاذ هندسة البترول، إن هدف الدولة تحقيق اكتفاء ذاتي من الغاز والنفط، حيث نستورد إلى هذه اللحظة 30% من البترول، ولدينا إكتفاء ذاتي من الغاز منذ 2018.

وأضاف 'راغب'، خلال مداخلة هاتفية بقناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يقوم بنفسه بعقد اجتماعات مع رؤساء الشركات، ونريد تعظيم الإنتاج أكثر فنحن الآن ننتج 6.8 وبمرور الوقت يقل الإنتاج فيجب أن نعوض هذا النقص، لافتًا إلى أنه لدينا مخزون فى حوض البحر المتوسط أكثر من 200 تريليون متر مكعب من الغاز حتى هذه اللحظة وتم اكتشاف 60 تريليون فقط.

استخدام الطاقة النظيفة

وأوضح أن توسع الدولة نحو استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة يحسب للدولة، لافتًا إلى أن العالم وخاصة مصر بدأ يتجه لإنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث قامت مصر بعقد شراكة مع عدة شركات وتدشين أول مصنع للهيدروجين الأخضر فى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وأكد أنه لدينا أكبر طاقة شمسية فى بنبان بأسوان، والطاقة النووية، حيث نتميز بتنوع الطاقة التى لم تتميز بها أى دولة.

اكتشافات شركة إيني في البحر المتوسط

أعلنت شركة إيني العالمية عن اكتشاف غاز جديد في مصر، اليوم الاحد 15 يناير 2023، يقع في بئر الاستكشاف نرجس -1 الواقعة في منطقة امتياز نرجس البحرية في شرق البحر الأبيض المتوسط ، قبالة سواحل مصر. 

وأوضحت الشركة أن واجه بئر Nargis-1 به يقرب من 200 قدم 61 م من الأحجار الرملية الحاملة للغاز من الميوسين والأليجوسين وتم حفره في 1014 قدمًا 309 م من الماء بواسطة سفينة الحفر ستينا فورث. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل