اعلان
اعلان

وزير الخارجية: لدينا رغبة مشتركة في توثيق العلاقات مع الصين

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن لدينا رغبة مشتركة في توثيق العلاقات مع الصين واستمرار التواصل على مستوى القيادتين لتدعيم السلم والأمن الدوليين.

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني، المذاع على قناة 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أن الصين أبدت استعدادها لمعاونة مصر في عديد من المجالات منها المجال السياحي، موجهًا الترحيب لرئيس وزراء الصين قائلًا: 'نرحب بالسياح الصينيين في مصر'.

العلاقات الدولية بين مصر والصين

وشدد وزير الخارجية على أهمية السياحة التى لها دور كبير فى دعم الناتج الدخل المحلى وتتطلع للتعاون مع الصين فى هذا المجال وزيادة عدد السياح الصينيين، موضحا أن مصر أول دولة عربية تعترف باستقلال الصين خلال خمسينيات القرن الماضي.

وأكد سامح شكري على أهمية استمرار التواصل بين القاهرة وبكين على كافة الأصعدة وبين كافة المؤسسات لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، لافتًا لاتفاق مصر بشكل كامل مع الصين لتحقيق السلم والاستقرار من خلال دورها في مجلس الأمن، معربًا عن تطلع مصر للتنسيق مع الصين على المستوى المتعدد على أساس المصلحة المشتركة.

وأشار إلى أن التعاون بين القاهرة وبكين قائم في عدد من المحافل المختلفة، كاشفًا عن تلقيه دعوة من نظيره الصيني لزيارة بكين خلال الفترة المقبلة. 

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل