اعلان

«هذا ما حدث مع البن والشاي».. التموين تحذر من الإنسياق وراء الشائعات

الشاي والبن
الشاي والبن

حذر رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين عبد المنعم خليل من الانسياق وراء الشائعات، لأن بعض الأشخاص أصدر شائعات لصالح بعض الشركات من أجل رفع أسعار المنتجات، وهذا حدث في سلعة الشاي والبن، مضيفًا: ' بلاش نستمع لـ الشائعات التى تتسبب فى رفع الأسعار واللي عايز يعرف حاجة يكون من خلال البيانات الرسمية'.

وأضاف 'خليل'، في لقائه ببرنامج '8 الصبح'، المذاع على قناة 'دي إم سي'، اليوم الإثنين، أن القيادة السياسية في ظل الظروف الاقتصادية التي نمر بها مع تذبذب الأسعار وتوجيهاتها لرفع الأعباء عن المواطن، بتوفير توافر السلع الأساسية والاستراتيجية في منافذ 'أهلا رمضان' التي انطلقت منذ بداية شهر يناير من العام الجاري.

توفير السلع في معارض أهلًا رمضان

وأوضح أنه تم البدء في تنظيم معارض أهلا رمضان في جنوب سيناء، وجميع المعارض بها جميع أنواع السلع الاستهلاكية التي يحتاجها المواطن، موضحًا أن وزير التنمية المحلية وجه بتوفير المعارض في كافة المناطق، سواء المحافظة والمركز والوحدة المحلية، أما القرى والنجوع سيكون بها شوادر أو قوافل متنقلة لتوافر السلع بها.

وأكد أن جميع السلع متوفرة، في جميع المنافذ والمعارض والشوادر جميع المحافظات، ولا توجد مشكلة بأي سلعة، وهناك تخفيضات تصل إلى 30%، لافتًا إلى أن الشركات الكبيرة تكاتفت مع وزارة التموين لتوفير السلع بأسعار مخفضة، بإخراج السلع من الموانئ على الفور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً