اعلان

التموين تنصح المواطنين بشراء الذهب في هذه الحالة.. بعد انخفاض الأسعار عالميًا

اسعار الذهب
اسعار الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن سعر الذهب في البورصات العالمية والأسبوع الماضي تخطي حاجز الـ 1925 دولارا للوقية الواحدة، وانخفض السعر حوالي 12 دولارًا عن يوم الجمعة الماضي.

وقال 'فرج' في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباحك مصري'، المذاع على فضائية 'إم بي سي مصر 2'، اليوم الإثنين، إن سعر الذهب يتم تحديده حسب العرض والطلب بالسوق وقيمة الجنية أمام الدولار، لافتًا إلى أنه مازال الطلب مستمر ومرتفع على شراء الجنيهات والسبائك.

نصيحة من التموين لشراء الذهب

ووجه 'فرج'، نصيحة للمواطنين، قائلًا: 'أنت تقدر تشتري المشغولات الزينة بنفس قيمة الجنيهات والسبائك الذهبية، وهتقدر هنا تحقق هدف مزدوج تشتغل هذه المشغولات في أي مناسبة وهي ذهب يمكن بيعها بمنتهى السهولة'.

وأكد  أن بيع المشغولات الذهبية لن يعرض المواطن للخسارة بالعكس الذهب مخزن قيمة ووعاء ادخاري يحقق زيادات سنويةة، مشيدًا بقرار الحكومة بإصدار شهادات الادخار 25% لدورها في امتصاص التضخم  وتزيد من قوة الجنيه.

وأشار إلى أن استيراد الذهب محدود للغاية وهناك اكتفاء في السوق المحلي لإعادة تصنيعها مرة أخرى، منوها أن سوق الذهب المصري يتأثر بالسوق العالمي وسعر الجنيه مقابل الدولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل