اعلان

شعبة المخابز: مواصفات الخبز المطروح على كروت الصرف الجديدة لا تختلف عن المدعم

 الخبز
الخبز
كتب : اهل مصر

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم طرح عدة أفكار لتوفير الخبز للمواطنين الذين لا يحلمون بطاقات تموينية بالمخابز الحكومية، موضحًا أن هناك 30 ألف مخبز حكومي على مستوى الجمهورية ويقدموا الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن.

الانتهاء من كروت الصرف الجديدة

وأضاف عبدالله غراب خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس الاثنين، أنه تم الانتهاء من تخصيص «كروت صرف خبز» وسيتم توفيرها بمكاتب البريد، لكي يتمكن الأشخاص الذين لا يحملون بطاقات تموينية من شراء الخبز الحر من المخابز الحكومية، مؤكدًا أن وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يصل لـ90 جرام، بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغير فيه.

كروت صرف الخبز

وتابع: أنه كروت صرف الخبز لن تكون بأسعار مرتفعة وستكون وفقا لقدرة المواطن حيث يمكن للمواطن شراء الكارت وشحنه بأي قيمة مالية، وسيكون سعر رغيف الخبز في هذه الكروت أقل من 90 قرش، وهناك نظام عمل لهذه الكروت يخضع لمنظومة معينة.

وأوضح أنّ هذا الدعم في الدقيق والخبز كان يصل إلى 51 مليار جنيه في عام 2015، وكان هناك شكوى من المواطنين خارج منظومة الدعم لأن الدولة لم تكن تتيح الخبز البلدي التمويني بسعر التكلفة، وبخاصة أن القيمة الغذائية للخبز التمويني عالية جدا، والطعم أفضل، وبالتالي كان هناك نوع من المطالبة بإتاحة هذه السلعة لصالح المواطنين.

طريقة الحصول على الكروت الجديدة

واختتم: «سنخوض هذه التجربة يوم الأربعاء القادم، والكروت يمكن الحصول عليها من هيئة البريد، وكل مواطن يمكنه شحن هذا الكارت بالمبلغ الذي يريده، وسنرى ما تسفر عنه هذه التجربة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»