اعلان

أستاذ زراعة: مصر الأولى عالميًا في تصدير الموالح والثانية بتصدير البطاطس

صادرات الموالح
صادرات الموالح

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد أستاذ الزراعة بجامعة عين شمس، إن الصادرات الزراعية التي تم تصديرها فى 2022 تخطت 6.3 مليون طن.

أضاف أحمد أبو اليزيد خلال مداخلة هاتفية على قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، لافتًا إلى أن مصر هي الأولى على العالم في تصدير الموالح والثاني فى تصدير البطاطس، حيث تم تصدير مليون و 800 ألف طن موالح، و850 ألف طن بطاطس.

أضاف 'أبو اليزيد'، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن مصر هي الأولى على العالم في تصدير الفراولة المجمدة ونصدر سنويًا ما يقرب من 215 ألف طن فراولة مجمدة تشكل 6% من إجمالي الصادرات الغذائية، وترتيبنا الخامس في إنتاج وتصدير الفراولة على مستوى العالم.

إجمالي صادرات مصر الخارجية

وأكد أن الدولة قامت بتصدير 130 ألف طن رمان، كما أخذنا حيز كبير في تصدير الخضروات الورقية، كما نصدر أيضًا الفراولة الطازجة وشتلات فراولة بما يقرب من 36 مليون شتلة سنويًا، ولذا فإن الصادرات لأول مرة تتخطى 6.3 مليون طن بإجمالي ما يقترب من 3.6 مليار دولار.

وفى وقت سابق، قال الدكتور أحمد أبو اليزيد الأستاذ بكلية الزراعة جامعة عين شمس، وصول حجم الصادرات الزراعية لأول مرة في تاريخ مصر لـ 6 ملايين و 300 ألف طن إنجاز كبير بزيادة حوالي 530 ألف طن عن العام الماضي، مما يعني أن هناك حصيلة دولارية من هذا التصدير تتخطى 3 مليارات دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج