اعلان

عماد الدين حسين: ما تعرض له الجنيه المصري أمام الدولار لم يحدث له مثيل

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

قال عماد الدين حسين الكاتب الصحفي، وعضو مجلس الشيوخ والحوار الوطني، إن هناك أزمة اقتصادية خانقة لا يجب التقليل منها حتى تبقى الصورة واضحة، وما تعرض له الجنيه المصري لم يحدث له مثيل.

وأضاف 'حسين'، في لقائه ببرنامج 'صباحك مصري' المذاع على فضائية 'ام بي سي مصر2'، اليوم الثلاثاء، أن الدولار كان بسعر 15 جنيه حتى فترة قريبة من حوالي عام، واليوم وصل الدولار إلى 30 وهذه تعتبر 100% زيادة في قيمة الدولار وانخفاض عكسي في الجنيه، والذي نتج عنه انخفاض القدرة الشرائية وقيمة العملة المصرية بنفس النسبة، ويجب التماس العذر لأي شخص في هذه الظروف.

بيان البنك المركزي

وتابع: 'من 25 أكتوبر العام الماضي لغاية امبارح الأمور كانت صعبة لكن هناك بارقة أمل محدودة بعد بيان البنك المركزي الذي رصد دخول 925 مليون دولار إلى البنوك والسوق النقدي، هذا يعد تطور هام بعد الموافقة على تحرير سعر الصرف ويكون الدولار بسعر وعودة الأموال الساخنة التي خرجت مرة أخرى'.

وأكد أن المضاربة على الدولار التي شهدها السوق المصرفي بدأت تنخفض، لأن البنك المركزي يدير الأزمة بإحترافية، لافتًا إلى أن الأزمة الأقتصادية الحالية، لها أسباب تاريخية و سياسية و تراكمية كثيرة، و لها أسباب داخلية و خارجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة