اعلان

الغرف التجارية: اعتماد الجنيه بالبنك المركزي الروسي ينمي صادرتنا

سعر الروبل الروسي
سعر الروبل الروسي
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لـ اتحاد الغرف التجارية، أن اعتماد الجنيه المصري كعملة في البنك المركزي الروسي سيزيد التبادل التجاري، وسيكون له أثر كبير في تعاملات الجنيه العالمية.

اعتماد الجنيه المصري كعملة في البنك المركزي الروسي

وقال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'من مصر' المذاع على قناة 'سي بي سي': 'هذا القرار إيجابي للجنيه المصري كعملة، وأنه يبدأ يظهر على شاشات دول متعددة عملتي ده هيكون له أثر كبير في التعاملات العالمية'.

وأضاف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية: 'قرار اعتماد الجنيه في البنك المركزي سينمي صادرات مصر لروسيا ويخفض تكلفة الواردات من روسيا'، معقبا: 'أسعار صادرات مصر هتكون منافسة والتكلفة هتقل'.

وتابع الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه تم الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 14 مليار دولار منذ ديسمبر الماضي، موضحا أن أغلب السلع الغذائية والمستلزمات الرئيسية تم الإفراج عنها في الموانئ.

سعر الجنيه المصري مقابل الروبل بالمركزي الروسي

وأظهرت قائمة أسعار الصرف الرسمية بالبنك المركزي الروسي أن سعر الجنيه المصري يساوي 2.33 روبل روسي.

وكان البنك المركزي الروسي أعلن، في بيان له، ضم عددا من العملات لقائمة العملات الأجنبية التي يحدد بنك روسيا سعر الصرف الرسمي لها مقابل الروبل من بينها الجنيه المصري.

وتشمل هذه العملات، وفقا للبيان، الدرهم الإماراتي، والبات التايلاندي، والدونج الفيتنامي والدينار الصربي والدولار النيوزيلندي واللاري الجورجي والروبية الإندونيسية والجنيه المصري والريال القطري.

وتظهر قائمة أسعار الصرف إدراج الجنيه المصري بعدد 10 وحدات، حيث تساوي قيمة العشرة جنيهات المصرية 23.31 روبل روسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة