اعلان

وزارة الداخلية تضبط 1326 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

السلع الغذائية
السلع الغذائية

نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات الأمن في ضبط 1326 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

ضبط مخالفات تموينية خلال حملات لمحافظة الجيزة بمنشأة القناطر - بوابة الأهرام

حملات تموينية

نتائج حملات ضبط المخالفات التموينية

وأسفرت هذه الحملات عن ضبط أكثر من 172 طن دقيق بلدي مدعوم، لبيعها في السوق السوداء حيث قام المسؤولون عن عدد من المخابز البلدية ومحال تجارة الأعلاف الحيوانية بالقليوبية والبحيرة وشمال سيناء، بالتصرف فيها بالبيع في السوق السوداء وهو ما يعد استيلاء على أموال الدعم المخصص لها.

ونجحت في ضبط ما يقرب من 8 أطنان أرز أبيض وأكثر من 41 طن أرز شعير، حيث قام مسؤولون ومالكو عدد من المخازن لتجارة السلع الغذائية بالقليوبية والشرقية وبني سويف، وتخزينها لبيعها بأكثر من السعر المتداول، وبأسعار السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، لكن نجحت الأجهزة الأمنية في إطار استمرار حملاتها للتصدي إلى جرائم حجب السلع عن التداول في الأسواق.

كما نجحت في ضبط 45 طن مواد بناء بحوزة مسؤولين عن 3 محال ومخزنين لتجارة مواد البناء بالمنوفية والشرقية وقنا، حيث قاموا بتجميعها لبيعها بأزيد من سعرها المتداول في السوق السوداء.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 52 طن أسمدة زراعية غير معلن عن أسعارها، بهدف بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بالمنوفية وقنا والشرقية.

ونجحت في ضبط 32 طن أعلاف حيوانية بمخزنين، ومحل لتجارة الأعلاف الحيوانية بالشرقية وبني سويف وسوهاج، تم حجبها عن التداول في الأسواق لبيعها بأسعار أكثر من المتداول.

وعلى صعيد التصدي لجرائم بيع السلع المنتهية الصلاحية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ما يقرب من 35 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي، خلال حملات أمنية بالجيزة والقاهرة.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية 49.5 طن مخللات ومستلزمات إنتاجها، غير صالحة للاستهلاك، وذلك داخل ثلاثة مصانع لإنتاج وتعبئة المخللات بالمنوفية والبحيرة، كما نجحت في ضبط 30 طن ملح طعام، وسكر، غير صالحة للاستهلاك بحوزة مالك مصنع لتعبئة السلع الغذائية دون ترخيص بالجيزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً