اعلان

إبراهيم عيسى: مصر مُلزمة بتوفير 42 مليار دولار في سنتين

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن ما حدث في مصر من الناحية الاقتصادية متغير كبير جدًا، بداية من حصولنا على قرض من صندوق النقد الدولي، والتوقيع على بعض الإجراءات التي من المنتظر تنفيذها، مشيرا إلى أن هناك التزام من جانب السلطات المصرية بمرونة في أسعار الصرف.

قرض من صندوق النقد الدولي

وخلال تقديم برنامجه «حديث القاهرة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، أشار عيسى إلى أن مصر تحتاج لـ19 مليار دولار في عام 2023، بالإضافة لـ22.5 مليار دولار في عام 2024، كما أن الوكالة تؤكد على أن مصر قادرة على السداد، والاستمرار في التعويم وتحديد سعر الفائدة، بجانب القروض الأجنبية التي حصلت عليها مصر، سيكون هناك عملة صعبة لمصر».

وأكد عيسى أن وكالة «فيتش» إحدى وكالات الائتمان في العالم تؤكد على أنه حال استمرار هذه السياسية وتنفيذ الإجراءات يكون لها تأثير إيجابي على موقف مصر في الائتمان السيادي.

وفي وقت سابق علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على واقعة إلقاء شاب إنجليزي بيض على الملك تشارلز الثالث ملك إنجلترا، مشيرا إلى أنه فعل همجي ومنبوذ ومرفوض كلية ولا يمكن تقديمه على اعتبار أنه عمل متحضر أو ديموقراطي.

واختتم عيسى: 'في عز الأزمة مع الإخوان وهما بيحكموا مرشد الإخوان كان قاعد بيتغدى في مول من المولات في مطعم مفتوح البعض من معارضي الإخوان ورافضيهم من ملايين المصريين تطاول على المرشد وهاجمه أثناء جلسته مع عائلته وأيامها في عز الأزمة مع الإخوان اعتبرت أن هذا العمل غير أخلاقي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي