اعلان

شعبة المستوردين: اعتماد الجنيه المصري في روسيا يوفر مليار دولار استيراد (فيديو)

الجنيه المصري والروبل الروسي
الجنيه المصري والروبل الروسي
كتب : أهل مصر

أكد متى بشاي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن اعتماد البنك المركزي الروسي الجنيه المصري يتيح استيراد السلع من روسيا بالجنيه المصري.

تقليل الضغط على الدولار

وقال متى بشاي، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'الحكاية' تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على قناة 'إم بي سي مصر': 'استيراد السلع بالجنيه المصري سيقلل الضغط على الدولار، حيث إن مصر تستورد من روسيا ما قيمته 4 مليارات دولار لسلع مختلفة'.

وأضاف عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية: 'البنك المركزي الروسي اعتمد الجنيه المصري ضمن سلة من العملات يمكن التعامل بها وتبادلها بالروبل الروسي:.

وتابع أن اعتماد الجنيه المصري لدى البنك المكزي الروسي سيوفر مليار دولار استيراد، وله مكاسب على الجانبين، كما أن هذا الأمر سيجذب السائح الروسي لمصر، أن يأتي ويصرف بالروبل خلال فترة تواجده في مصر.

سعر الجنيه المصري مقابل الروبل بالمركزي الروسي

وأظهرت قائمة أسعار الصرف الرسمية بالبنك المركزي الروسي أن سعر الجنيه المصري يساوي 2.33 روبل روسي.

وكان البنك المركزي الروسي أعلن، في بيان له، ضم عدد من العملات لقائمة العملات الأجنبية التي يحدد بنك روسيا سعر الصرف الرسمي لها مقابل الروبل من بينها الجنيه المصري.

وتشمل هذه العملات، وفقا للبيان، الدرهم الإماراتي، والبات التايلاندي، والدونج الفيتنامي والدينار الصربي والدولار النيوزيلندي واللاري الجورجي والروبية الإندونيسية والجنيه المصري والريال القطري.

وتظهر قائمة أسعار الصرف إدراج الجنيه المصري بعدد 10 وحدات، حيث تساوي قيمة العشرة جنيهات المصرية 23.31 روبل روسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين