اعلان

شعبة المستوردين عن اعتماد الجنيه في روسيا: اللي معاه دولار يشربه

الدولار
الدولار
كتب : أهل مصر

أشاد أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية المصرية، بخطوة البنك المركزي الروسي بشأن التبادل التجاري بين مصر وروسيا بالروبل والجنيه المصري؛ في محاولة لتخفيف الضغط عن الدولار؛ والخروج من عباءته.

التبادل التجاري بين مصر وروسيا

وقال شيحة، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الاثنين، إن مصر أكبر دولة مستقرة أمنيًا في منطقة الشرق الأوسط؛ فهناك دول تملك أكثر من جيش وبرلمانين؛ ويسودها حالة من التشرذم والانقسام.

وأضاف عضو شعبة المستوردين، مساء اليوم الاثنين، أن هناك حوالي 130 مليار دولار يمكن التعامل بها مقابل العملات الأخرى؛ والخطوة الروسية ستُسهم في انخفاض أسعار السلع، وضبط الأسواق.

قوة الدولار وهمية

واستطرد عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية المصرية: «قوة الدولار وهمية، ولو تحررنا من بلطجة الدولار والغرب، وتحررنا من نظام سويفت، وقام البنك الأهلي وبنك مصر بفتح أفرع لها في روسيا والصين، يمكن عمل تبادل تجاري مصري مع هذه الدول من خلالهم».

وأكد شيحة، أن السائح الروسي يعشق الجو المصري، والتعامل بالروبل مع السائحين الروس سيجذب أعدادًا كبيرة منهم إلى مصر. وأضاف أحمد شيحة أنه حصل على فاتورة باليوان الصيني، ويعمل على فتح حساب بها في أحد البنوك المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو