اعلان

رئيس "حديقة الحيوان" يعٌلن فتح أبواب الحديقة للزوار والمواطنين

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان تستعد في اتجاهين أساسيين لاستقبال المواطنين خلال أيام إجازة منتصف العام.

وأضاف 'رجائي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه لدينا مشروعات رائعة في الفترة الأخيرة للسادة الزائرين، منها حديقة الحيوانات الأليفة وهي الحديقة المفتوحة التي تتيح التفاعل بين الزائرين والحيوان مباشرة، بحيث يتم التقاط الصور والإطعام'.

وأكد أن الحيوانات الأليفة تشمل بعض الغزلان وطيور الزينة مثل الببغاوات، وبعض أنواع الزواحف واللاما وغيرها، لافتًا إلى أن الحديقة يمكنها استيعاب 50 أو 60 ألف مواطن.

رعاية الحيوانات في الشتاء

وأشار إلى أنه لدينا خبرات كبيرة جدًا في عالم الحيوان، وبخاصة في إطار الرعاية المتضمنة التغذية والإيواء والإعاشة في ظل البرد، لدينا خطة معتمدة للتحصينات والوقاية، وهناك استعدادات خاصة موجات البرد الشديدة، والأهم هو السيطرة على درجات الحرارة بالنسبة لجسم الحيوان عبر التغذية.

وأوضح أنه في هذه المواسم نمنح الحيوانات أغذية بسعرات حرارية عالية تجعل الحيوانات قادرة على التأقلم مع درجات الحرارة المنخفضة ونقوم بعمل نوع من أنواع التدفئة بالنسبة للحيوانات، ونهتم برعاية الحيوانات في الفترة الماضية، والحيوانات كلها تبدو بصحة جيدة ولا يوجد لدينا أي حالات مرضية، ولدينا خطة تطهير يوميا للوقاية من الأمراض الوبائية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم