اعلان

التنمية المحلية: 40% من سكان الوجه القبلي لم يكن لديهم صرف صحي

أهل مصر
خط الصرف الصحي
خط الصرف الصحي

أكد الدكتور هشام هلباوي مساعد وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد، أنه تم إنفاق 1.5 تريليون جنيه تم صرفها على مشروعات البنية التحتية والتنمية في محافظات الصعيد منذ تولي الرئيس السيسي حتى الآن.

حياة كريمة بمحافظات الصعيد

وأضاف "هلباوي"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، أن نسبة 66% من المناطق المستهدفة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" كانت من محافظات الصعيد، مشيرا إلى أن المرحلة التمهيدية من المبادرة كان معظمها على أراضي محافظات الصعيد.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد، أن 40% من سكان الريف في الوجه القبلي لم يكن لديهم صرف صحي وتم إدخاله في عهد الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن هناك محطات صرف صحي توقفت منذ 2017.

الحصاد الأسبوعي لـ مجلس الوزراء

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لـ مجلس الوزراء، خلال الفترة من 7 حتى13 يناير2023، والذي تضمن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به من أنشطة.

حياة كريمة

وعلى صعيد الاجتماعات التي عقدها رئيس مجلس الوزراء، أوضح التقرير أنه تم عقد اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وذلك بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والتربية والتعليم، ونائب وزير الإسكان لشئون البنية الاساسية، ونائب وزير الاتصالات لشئون البنية التحتية، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ونائب رئيس الشركة القابضة للغازات، ومسئولي عدد من الوزارات المعنية.

كما عُقد اجتماع لمتابعة آليات إدارة وتشغيل الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، بحضور نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، ومدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

بالإضافة لاجتماع مع وزير العدل لاستعراض مجموعة من الضوابط الخاصة بحوكمة منح صفة الضبطية القضائية المطبقة على قطاعات الاستثمار والأعمال، حيث وجه بإنشاء خط ساخن لتلقي أى شكاوى ضد من يتعسف في استخدام هذه السلطة.

كما تم عقد اجتماع لاستعراض ملامح المبادرة الجديدة لدعم القطاعات الإنتاجية (الصناعة والزراعة)، بحضور وزيري المالية، والزراعة واستصلاح الأراضي، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصرية، ورئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، ومعاون وزير المالية.

كما عٌقد اجتماع مع وزير السياحة والآثار، ومساعد الوزير للشئون الفنية، لمتابعة جهود الوزارة في ملفات العمل المختلفة، مثل مستجدات تنفيذ المتحف المصري الكبير، والموقف التنفيذي لاستراتيجية التطوير المؤسسي التي تتبعها الوزارة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً