اعلان

مراسم مشاركة الرئيس السيسي في احتفالات يوم الجمهورية بدولة الهند

الرئيس السيسي يشارك في احتفالات الهند
الرئيس السيسي يشارك في احتفالات الهند

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠.

وبعد وصور الرئيس السيسي، أطلقت المدفعية الهندية 21 طلقة ترحيبًا بمشاركة السيسي كضيف شرف في احتفالات يوم الجمهورية بدولة الهند.

وبدأت مراسم الاحتفال بيوم الجمهورية الـ74 بوضع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أكاليل الزهور على 'شعلة الجندي الخالد' بالنصب التذكاري.

وعزفت الموسيقى العسكرية الهندية السلام الوطني لجمهورية الهند، ثم استعراض حرس الشرف بحضور الرئيس السيسي، ومتابعة العروض العسكرية.

وخلال الاحتفالات، أجرى الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، حوار جانبي وتبادلا الحديث سويًا.

وفي ختام الحفل، غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القصر الجمهوري الهندي مع رئيسة الهند، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بعد المشاركة فى احتفال الهند، بحضور عدد كبير من المواطنين.

احتفالات الهند بيوم الجمهورية

ويتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي 'ناريندرا مودي' للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠'.

كما التقى الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم 'مودي' رئيس الوزراء، والسيدة 'دروبادي مورمو' رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

كما تخلل الزيارة لقاء الرئيس مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات حيث مناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً