اعلان

إبراهيم عيسى: مصر لا يمكن أن تنهزم بعد مشهد المصريين في معرض الكتاب

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، أمس الخميس.

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة' المذاع على قناة 'القاهرة والناس': 'بعد جولة في معرض الكتاب، هذا البلد لا يمكن أن ينهزم أبدا ولا يمكن أن نخشى على مصر من المصريين، ورغم الظروف الصعبة الاقتصادية الطاحنة في الناس، هناك إقبال على الكتب'.

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى: 'رغم هذا الارتفاع المروع في الأسعار إلا أن معرض الكتاب مزدحم وممتلئ بالبهجة، وإقبال وحماس وشغف بالكتب والكتاب، مؤكدا أن معرض الكتاب ملئ بالاحتفالات وندوات، وكتب في معارض ودور النشر، ويزدحم حولها عشرات الآلاف'.

وتابع إبراهيم عيسى: 'المشهد في معرض الكتاب مبهج ويستدعي فخر حقيقي لأنه رغم المصاعب الخطيرة التي يعاني منها دور النشر المصرية، إلا أنها صامدة والناشرين المصريين بيعملوا ما يقارب المعجزة ووسط ارتفاع أسعار الورق الكتب جديدة وتزين رفوف مصر'.

معرض الكتاب

وانطلقت الأربعاء الماضي، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، والذي تستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل، تحت شعار 'على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع'، وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، واسم الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

وأعلنت وزارة الثقافة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة، الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات لافتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، رسميا غدا الأربعاء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، إذ تحل الأردن ضيف شرف المعرض هذا العام.

WhatsApp
Telegram