اعلان

في ثالث يوم.. 130 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

أكد رمضان المطعني مراسل قناة 'القاهرة الإخبارية' أن هناك إقبالًا حاشدًا وتوافدًا كبيرًا للغاية من الزوار على معرض الكتاب في أيامه الأولى.

انطلاق معرض القاهرة الدولي الكتاب

وخلال ظهوره عبر برنامج 'صباح جديد'، المذاع على قناة 'القاهرة الإخبارية'، قال المطعني إن هناك أكثر من 130 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في أول أيامه، مشيرا إلى اصطفاف الآلاف في الطوابير، من أجل الدخول إلى القاعات الخاصة بمعرض الكتاب، والتي حجز نحو 100 ألف منها عن طريق المنصة الإلكترونية التي أتاحتها إدارة المعرض.

واختتم: 'القاعات الخمس لمعرض الكتاب، التي تحتوي على أكثر من ألف دار نشر، ساهمت في العديد من آلاف العناوين الخاصة بها، لاستقبال العديد من شرائح المجتمع وتلبية الأذواق الخاصة بها'.

وفي وقت سابق كشفت مريم طالبة الثانوي، تفاصيل مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وعرض كتاب الروح الأبدية المكتوب بطريقة 'برايل' للمكفوفين في معرض الكتاب.

وقالت 'مريم'، في لقائها بمراسلة جريدة 'أهل مصر'، من داخل معرض الكتاب، اليوم الخميس، إنها من محافظة الأسكنرية، والكتاب هو مشروع تخرجها من المرحلة الإعدادية في المدرسة، المكتوب باللغتين العربية والإنجليزية بطريقة 'برايل'.

وأضافت أن الكتاب يحكي عن قصة حياة شخص كفيف يمر بمراحل كثير في حياته، وفي نهاية القصة يكشف الكاتب عن القيم والمبادئ التي تعلمها صاحب القصة خلال رحلته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً