اعلان

رئيس الوزراء: خرجنا من أزمة تراكم البضائع في الموانئ والمصانع عادت للعمل

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر صحفي من قلب أول حي متكامل في حدائق العاصمة الإدارية، وهو جزء من برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي سكن لكل المصريين.

وقال 'مدبولي'، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، إن وكالة 'ستاندرد آند بورز' تثبت تصنيف مصر الائتماني والتي تتوقع مؤشرات إيجابية للاقتصاد المصري الفترة القادمة.

الإفراجات الجمركية عن البضائع

وعن الإفرجات الجمركية عن البضائع من الموانئ، أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تتابع موقف المصانع والموانئ، معلنًا إفراج جميع البضائع التي كانت متراكمة في الموانئ والعودة لما كانت عليه الدولة قبل الأزمة في فبراير الماضي.

وأضاف أن  متوسط البضائع التي موجودة على كل موانئ مصر يعادل ما كان يتداول في الشهور الماضي ما قبل الأزمة، لافتًا إلى أن خرجنا من أزمة البضائع المتراكمة في الموانئ، بتأكيد من رئيس اتحاد الغرف التجارية عن عودة كل المصانع للعمل بكامل طاقتها ولديها مخزون من المواد الخام ومستلزمات الإنتاج تكفي من شهر إلى شهرين.

وأوضح أن المواطن مهتم بالاستقرار وانخفاض الأسعار الفترة القادمة، لذلك من الهام توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، لافتًا إلى أن المصانع عادت للعمل ونتابع معهم يوم بيوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين